مسلسلات الكارتون تنافس بقوة في سباق مسلسلات رمضان 2018

المنافسة الرمضانية لم تعد تقتصر على المسلسلات والبرامج فقط، فقد أصبحت مسلسلات الكارتون تمثل جزءًا كبيراً من تلك المنافسة، بعد أن نالت نجاحاً متزايداً في السنوات الأخيرة بداية بالمسلسل الشهير بكار وصولاً لبسنت ودياسطي وعصام والمصباح وسوبر هنيدي وأعمال أخرى كثيرة حققت نجاحاً وانتشاراً كبيراً خاصة خلال الشهر الكريم.

في هذا العام يتنافس عدد كبير من مسلسلات رمضان الكرتونية الموجهة للأطفال، والتي بدأ في التحضير لها منذ فترة. ومن هذه الأعمال الجزء الرابع من مسلسل «عصام والمصباح» والذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى قمر بجانب عدد من الفنانين من ضمنهم عبدالعزيز مخيون ودرة وآخرين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول مجموعة من القيم الحميدة التي يتعلمها بطل العمل عصام أثناء مغامراته اليومية، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً خلال الأعوام الماضية جعله يستمر حتى الآن.

كذلك ينافس هذا العام الجزء الثالث من مسلسل «حبيب الله»، والذي يحكي قصة حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وحقق العمل نجاحاً كبيراً في جزئيه الأول والثاني، ويقوم ببطولته محمد الشقنقيري وأشرف وريهام عبد الغفور بجانب عدد كبير من النجوم.

وفي إطار الأعمال التي تحكي قصص الأنبياء سيطرح مسلسل « سلميان الحكيم» ضمن الأعمال الكرتونية المقدمة هذا العام، وتدور أحداث العمل حول قصة حياة نبي الله سليمان وهو من إخراج دعاء صلاح.

ينافس أيضاً الجزء الثالث من مسلسل دكان أبو نواف، والذي تدور حلقاته في إطار كوميدي اجتماعي حول مجموعة من القيم والعادات العربية التي يواجهها ويتعلمها الأبطال وهو من بطولة جمال الردهان ومنى شداد.

وفي نفس الإطار يقدم الفنان بيومي فؤاد هذا العام مسلسل «دكان عم فندي»، والذي تدور أحداثه هو الآخر حول مجموعة من السلوكيات والعادات التي أصبح يفتقدها المجتمع المصري، ويشارك في بطولته الفنان أحمد ماهر،

كما ينافس الفنان سامح حسين هذا العام بمسلسل «نور وبوابة التاريخ»، وهو أول عمل كرتون تنتجه جهة علمية، وهي أكاديمية العلوم والتكنولوجيا بالقاهرة، وتدور أحداثه حول طفل أرسله والداه لأحد أقاربهم الذي يعمل في مجال العلوم والاختراعات؛ ليري هذا الطفل عالماً مشوقاً من الاختراعات، ويتعرف من خلاله على مختلف العلوم.

حنان ترك أيضاً تعود للفن من خلال مسلسل «صدق رسول الله»، وهو مسلسل ديني موجه للأطفال، تجسد خلاله حنان شخصية أم الطفل الذي يقابل البخاري، ويتم من خلال المسلسل شرح بعض الأحاديث النبوية.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان