طرق العناية بالشعر التالف

يتعرض الشعر للكثير من الأضرار التي تسببها العوامل الخارجية والداخلية على حد سواء. فهو قد يستجيب بصورة سيئة للضغط الذي يتعرّض له في موسم الحفلات على سبيل المثال، أو نتيجة الغذاء السيئ والحرمان من النوم والارتباطات الاجتماعية الكثيرة،   فتبدو خصلات شعرك باهتة، والشعر النامي الجديد سيكون أضعف من المعتاد.

 ومع أن ظهور تأثيرات ذلك قد يستغرق أسابيع، إلا أنه من الممكن أن تدوم لـ3 أو 4 أشهر.  كما أن الضرر الناجم عن الإفراط في استخدام مجفف الشعر قد يدوم لفترة أطول ليبدو شعرك باهتاً وتالفاً.

 

 صفات الشعر التالف

إن الشعر المتضرر جراء الحرارة أو أي من العوامل الأخرى، يبدو خشناً في المظهر والملمس، كما يكون مقصفاً وباهتاً، وقد يظل على هذا الحال حتى ينمو من جديد.

وإذا كان شعرك طويلا، قد يستغرق ذلك عامين.

 وعلى المدى القصير، قد يعاني الشعر أيضا جراء الإفراط في استخدام منتجات تسريح الشعر.

 

 

إقرئي أيضاً  تساقط الشعر... نصائح وحلول

 

 

طرق الوقاية

يمكن إزالة معظم المنتجات الحديثة عن طريق غسل الشعر بشامبو منقّي، ولكن إذا أفرطت في استخدامها دون أن تجدي الوقت لغسل شعرك جيداً، قد ينتهي بك الأمر بفقدان لمعان الشعر.  

ويوصي بغسل الشعر بشامبو يساعد على إزالة السموم مرة أسبوعياً فقط، لأن أكثر من ذلك قد يتسبب بجفافه .

 

 

إقرئي أيضاً  متى يجب قص الشعر؟

 

 

وإذا كنت تغسلين شعرك أكثر مما تفعلين عادة، من المهم استبدال الشامبو الذي تستعملينه بآخر مخصص للاستخدام اليومي، وإلا ستحرمينه من الزيوت الطبيعية.

 ومع أنه من الصعب جداً في مثل هذا الوقت الحفاظ على تناول حصتك اليومية من الفواكه والخضروات الطازجة وشرب الكثير من المياه وعدم السهر كثيراً، ولكن حاولي وستلاحظين الفرق.

 

أضف تعليقا