بروتين الشعر... هذا ما سيحدث إذا بالغت في استخدامه

يعتبر بروتين الشعر من أهم المكونات التي تساعد على العناية به وتجديده وإعادة الصحة إليه. ورغم هذا فإن المبالغة في استخدامه قد تعرض الشعر للجفاف والتكسّر والتلف. إذاً من الضروري تحقيق التوازن بين العناية بالبروتين وعملية الترطيب.

  نتائج المبالغة في استخدام بروتين الشعر

لتعرفي أنّك بالغت في استخدام بروتين الشعر، راقبي شعرك. فهو في هذه الحالة يتعرض للجفاف والتكسّر ويصبح قاسياً. كما أنه يفقد بريقه ولمعانه الصحيين.

ورغم هذا ليس عليك قص شعرك، يكفي أن تطبقي عليه وصفات تعيد إليه رطوبته. أما إذا أردت تجنب حدوث ذلك فاتبعي هذه النصائح.

  • لا تستخدمي بروتين الشعر إلا إذا رأيت أن شعرك يحتاج فعلاً إلى ذلك.
  • في حال كان شعرك غير مصبوغ، يمكنك أن تلجئي إلى العلاج بالبروتين مرة شهرياً. أما إذا كان مصبوغاً، فالأفضل أن تستخدميه مرة أسبوعياً.
  • إذاً اتبعي حاجات شعرك ولا تنسي أن تطبقي عليه كريم عناية مرطباً بعد استخدام البروتين.

حافظي على التوزان بين البروتين والترطيب

إذا أردت الحفاظ على جمال شعرك، يجب أن تحققي التوازن بين العناية بالبروتين والترطيب. ولتعرفي إذا كان يتمتع بهذا التوازن، استخدمي إحدى هاتين الطريقتين:

1 الطريقة الأولى: سرّحي شعرك بواسطة الفرشاة. أمسكي بين طرفي إبهاميك وسبابتيك إحدى الشعرات المتساقطة. قومي بشدها بلطف. وفي حال أدى هذا إلى انقطاعها أو تكسرها فهذا يعني أنك بالغت في استخدام البروتين وأن شعرك يحتاج إلى الترطيب.  

2 الطريقة الثانية: ضعي شعرة أخرى في كوب يحتوي على الماء. بعد ذلك قومي بشدها، داخل الكوب، بين طرفيّ إبهاميك وسبابتيك بلطف. فإذا استجابت لعملية الشدّ وأخذت شكل خط مستقيم، فهذا يعني أن شعرك لا يفتقر إلى الرطوبة لكنه لا يحتوي على كمية كافية من البروتين. إذاً عليك أن تطبقي عليه إحدى وصفات بروتين الشعر.

حاولي أن تطبقي إحدى هاتين الطريقتين. فهما تشكلان وسيلة يمكنك الوثوق بها لتعرفي إذا كنت تحتاجين إلى استخدام بروتين الشعر أم لا.

 

 

 

  

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر