5 عوامل غير متوقعة تؤدي لجفاف بشرتكِ

بينما تسعى الكثيرات من النساء لاستخدام مرطبات البشرة الواقية من الجفاف، يتفاجأن في النهاية باستمراره، رغم اعتماد الكثير من الوسائل الوقائية في هذا السبيل.

بالطبع السبب في ذلك لا يعود إلى ضعف هذه المرطبات، بقدر ما يرجع إلى العديد من الأسباب الأخرى التي نلجأ إليها دون أن نعلم مدى خطورتها على البشرة، وهذه هي قائمة بأهم تلك الأخطاء غير المعروفة:

- المكيفات وأجهزة التدفئة
لمن لا تعرف، يساهم الإفراط في استخدام المكيّفات وأجهزة التدفئة بشكل كبير في تعزيز جفاف البشرة.
إذ إنها تعمل على سحب رطوبة جسمكِ، إضافة إلى رطوبة الغرفة التي تكونين موجودة فيها، ما يعرّض بشرتك للجفاف والتشققات.
لذلك ننصحكِ هنا بالحدّ من تعرضكِ لها، مع ضرورة تطبيقكِ للمرطب بعد ذلك.

شاهدي أيضًا : 



- المنظفات المنزلية
في حالة الإفراط في استخدامها، تعتبر هذه المواد تمامًا كما المواد المخصصة لتنظيف اليدين والتعقيم؛ محفزًا لجفاف البشرة، لذلك يجب عليكِ أن تنتبهي جيدًا عند استعمالها، خاصة إذا استخدمتِها مع الماء الساخن الذي يعزّز بدوره جفاف البشرة.

- فقر الدم
أيضًا تؤدي الإصابة بفقر الدم، أو النقص في بعض الفيتامينات الضرورية للجسم، إلى إفقاد البشرة حيويتها ونضارتها، ما يسهّل تعرّضها للجفاف بشكل خاص، إضافة لغيرها من المشاكل الجلدية.
ناهيكِ أيضًا عن الخلل في نشاط الغدة الدرقية إلى الحدّ من عملية إفراز الزيوت الطبيعية الأساسية؛ للحفاظ على رطوبة البشرة وليونتها.

اقرئي أيضًا : كيفية العناية بالبشرة الدهنية

- بعض الأمراض الجلدية
قد تتفاجئين من ذلك، ولكن التجربة الواقعية تقول إن بعض أنواع الحساسية، إضافة إلى الأمراض الجلدية، على غرار الصدفية أو الإكزيما، تسبب الجفاف للبشرة؛ وذلك نظرًا لأنها غالبًا ما تؤدي إلى تكوين طبقة قاسية وجافة جدًا عند سطحها.

- أدوية معينة
ضعي في اعتباركِ أيضًا أن تناول بعض الأنواع المعيّنة من الأدوية، على غرار مدرات البول أو مضادات الهستامين، يمكنها أنّ تسبب لكِ جفافًا على مستوى البشرة، خاصة إذا كانت مدة العلاج طويلة.

اقرئي أيضًا : كيفيّة العناية بالبشرة خلال الصيف

في النهاية.. أيًا كانت المسببات حافظي دائمًا على ترطيب بشرتكِ بالطرق الطبيعية؛ حتى لا تزداد سوءًا.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة