5 نصائح مكياج لطة جذابة

ترغب كل النساء في تغيير بعض المشاكل الجمالية التي يعانين منها إلا أن معظمهن لا يحبذن القيام بعملية تجميل للحصول على النتيجة المرغوبة.

 إذا كنت من هؤلاء فلا يجب أن تتضايقي لأنّ الخبراء يُجمعون على أن لتقنيات وضع الماكياج دور لا بأس به في تحسين شكلك الخارجي من دون الحاجة إلى مبضع الجراح...

إليك بعض النصائح التي يقدمها لك الخبراء في هذا المجال:
 

 

 - إذا كانت شفتاك كبيرتين،  فيجب أن يكون رسم حواجبك عريضاً ليجذب الانتباه بعيداً عن كبر حجم شفتيك، وأيضاً لمنح وجهك التوازن المطلوب، أما إذا كانت ملامح وجهك صغيرة وأنفك صغيراً فيجب أن يكون حاجباك رفيعين.

 

 - إذا أردت إخفاء الخطوط الرفيعة في جفنك الأسفل فيجب ألا تستعملي خافي العيوب في هذه المنطقة، واستعيضي عنه بثلاثة نقط من كريم الإشراقة على الزوايا الداخلية للعينين وأعلى الخدين.

 

 

 

إقرئي أيضا  تعرّفي على أفضل أنواع كريم الأساس

 

توسيع العينين

 - إذا كانت عيناك صغيرتين يمكنك جعلهما أكبر باستعمال قلم الآيلاينر قريباً جداً من رموشك،  ومن ثم وضع طبقتين من الماسكرا ، أما على الجفون فاستعملي الألوان الناعمة على أن تضعي الأغمق في الزاوية الداخلية للعين.

 

لشفاه ممتلئة

 - إذا أردت الحصول على شفتين ممتلئتين، فننصحك بالاستعانة بمحدّد الشفاه على أن يكون بنفس لون شفتيك وترسمين به خطاً لا يبعد كثيراً عن حدود شفتيك الأساسي، ثم ضعي أحمر شفاه بلون طبيعي لأنّ الألوان الطبيعية تجعل كل شيء يبدو طبيعياً.

 

 

إقرئي أيضاً  أيّ لون أحمر مناسب لبشرتك؟

 

 

 وأخيراً ضعي القليل من ملمع الشفاه على منتصف شفتك السفلى لمنحها مظهراً أكبر.

- إذا أردت تصغير حجم أنفك فعليك بوضع بودرة الخدود اقرب إلى أنفك، واستعيني بالألوان البراقة والمميزة على شفتيك وعينيك لجذب الانتباه بعيداً عن أنفك.

أضف تعليقا