جينيفر لوبيز أسطورة الفن والموسيقى

تُعَدّ المغنّية ونجمة تلفزيون الواقع، الممثّلة والراقصة المبدعة جينيفر لوبيز من بين أكثر النجمات إثارةً في عالم الفنّ، ومن أهمّ الشخصيّات في صناعة الموسيقى، دخلت مجموعة غينيس للأرقام القياسيّة، هي صاحبة الألبوم النسائيّ الأكثر مشاهدةً في العالم. وأطلّت في أفلام هوليوود كممثّلة لا يستهان بها، إلى أن أصبحت من بين نجوم الشاشة الذهبيّة الأعلى أجراً. عُرفت بتألّقها على خشبة المسرح الغنائي وبأناقتها البالغة، ونالت العديد من الألقاب والجوائز العالميّة، وما زالت تسعى إلى تحقيق المزيد. فما هي أبرز محطّات حياتها؟

 

Quotes

"أنا إيجابيّة ومصمّمة على المضيّ قدماً في حياتي، وعلى تربية أولادي وبذل قصارى جهدي كأمّ وفنّانة وإنسانة"
جينفير لوبيز

 

"لقد أحببت نفسي إلى درجة كافية كي أتمكّن من الابتعاد (عن مارك أنطوني، زوجها السابق)"
جينيفر لوبيز

 


متعدّدة المواهب
Multi-Gifted

وُلدت الأميركيّة من أصول لاتينيّة جينفر لوبيز في عام 1969 في حيّ برونكس، في نيويورك، وهي الإبنة الثانية بين ثلاثة أطفال. والداها هما غوادالوبي رودريغر ودايفيد لوبيز؛ وكانت في عمر الخمس سنوات عندما سجّلاها في دروس الرقص والغناء. وعندما كبرت، التحقت بمدرسة بريستون الثانوية. وكانت لوبيز فتاة رياضيّة، إذ كانت عدّاءة على المستوى الوطني، وكانت تنافس في ألعاب الجمباز. وخلال آخر سنة دراسيّة لها، عملت جاهدةً للحصول على دور في عدد من الأفلام الصغيرة، وبالفعل نالت دوراً في أوّل فيلم لها عام 1986، تحت عنوان My Little Girl. وفي العام نفسه، ارتادت كلّية باروخ، لكنّها سرعان ما تركتها حالمةً بالنجوميّة. لم يؤيّد والداها المهنة التي اختارتها لنفسها، ما دفعها إلى الرحيل عن المنزل والعيش في مانهاتن.

 

ممثّلة لا يستهان بها
Her Acting Career

بدأت جينيفر لوبيز حياتها المهنيّة كراقصة، حيث ظهرت في العروض الموسيقية المسرحية وفيديوهات الأغاني. وفي عام 1990، فازت بمسابقة وطنيّة وحصلت على فقرة رقص في مسلسل كوميدي، ومن ثمّ تتابعت مشاركاتها الصغيرة في التمثيل، وضمّت أدواراً في مسلسلَين آخرين وفيلم تلفزيوني. أمّا فيلم لوبيز الناجح الأوّل، فكان Mi Familia، أو "عائلتي"، عام 1995. كما ظهرت في فيلم Money Train عام 1995، بالإضافة إلى دورها في فيلم Jack عام 1996، الذي أخرجه فرانسيس فورد كوبولا ومثّل دور البطولة أمامها روبن وليامز. بعد ذلك، استمرّت لوبيز في إثراء أفلام هوليوود بأدوارها.
جاءت فرصة لوبيز الكبيرة عام 1997، عندما اختيرت للعب دور البطولة في فيلم Selena، الذي يدور حول حياة ملكة موسيقى التانغو اللاتينية، المغنّّية الأكثر شعبيّة سيلينا كوانتالينا بيريز، على الرغم من وفاتها عن عمر الـ23 عاماً فقط، إذ قُتِلت على يد مؤسّسة نادي معجبيها يولاندا سلفادور عام 1995. وحصلت لوبيز على الكثير من مديح النقّاد على أدائها في هذا الفيلم، كما رُشِّحت لجائزة غولدن غلوب Golden Globe، وأصبحت من الممثّلات اللواتي يتلقّين أعلى الأجور في التاريخ، حيث وصل أجرها حينها إلى مليون دولار. وفي نفس العام، مثّلت دور البطولة في فيلم Anaconda وفي فيلم Out of Sight، والذي مثّلته أمام النجم جورج كلوني.

 

مسيرتها الموسيقيّة والفنّيّة
Show Business Queen

بدأت مسيرة لوبيز الموسيقية عندما أصدرت ألبومها الموسيقي Latin في عام 1999، وقد عزّز نجاح أغنية If You Had My Love من نجاح الألبوم، حيث وصل إلى رتبة البلاتين خلال أسبوعين، ما جعل منها ومن ريكي مارتن من أكبر الفنّانين المؤثّرين على الثقافة اللاتينية في موسيقى البوب.
في بداية عام 2000، رُشّحت لوبيز لأفضل أداء راقص على أغنيتها الثانية Waiting For Tonight، التي تربّعت على قائمة أغاني البوب، لكنّها خسرت الجائزة لصالح المغنّية المخضرمة Cher. وفي العام نفسه، مثّلت لوبيز دور البطولة في فيلم الخيال العلمي The Cell، حيث لعبت دور طبيبة نفسيّة للأطفال، تساعد في تعقّب قاتل متسلسل خطير. وفي عام 2000 أيضاً، مثّلت دور البطولة في فيلم Enough، الذي يتّحدث عن العنف الأسري.
وصلت شعبيّة لوبيز المتعدّدة المواهب إلى مستويات جديدة في بداية عام 2001، عندما احتلّ ألبومها الغنائي المرتبة الأولى، بينما وصل الفيلم الكوميدي The Wedding Planner إلى أعلى قائمة حضور العروض السينمائيّة خلال الأسبوع الأوّل من إطلاقه. وفي ديسمبر عام 2002، أطلقت فيلماً جديداً بعنوان This Is Me وفيلم Maid in Manhattan، الذي لقي أصداءً جيّدة ولكن ليس بالقدر الكافي. وفي عام 2003، مثّلت دور البطولة مع بن أفليك في قنبلة عالم السينما Gigli. كما ضمّت مشاريعها الأخرى Jersey Girl، أيضاً مع بن أفليك وAn Unfinished Life، وأدّت دور البطولة مع ريتشارد غير في فيلم Shall We Dance، الذي نال شعبيّة كبيرة.

 

 

حياتها الشخصيّة حافلة
Personal Life

تزوّجت جينيفر لوبيز لفترة وجيزة عام 1997 من أوجاني نوا، وهو ممثّل وعارض أزياء. وبعد ذلك دخلت في علاقة علنيّة مع مغنّي الراب شون بافي كومبز؛ وبعد إعلان انفصالها عنه، بدأت لوبيز بمواعدة كريس جاد، نجم الرقص الذي ظهر معها في أغنية Love Don’t Cost a Thing. وبعد الكثير من التكهّنات في أوساط وسائل الإعلام، أعلن الاثنان عن خطوبتهما في أغسطس عام 2001، وتزوّجا في نهاية سبتمبر. وبعد تسعة أشهر، انفصلت لوبيز مرّة أخرى، لتبدأ بمواعدة بن أفليك عام 2002، حيث أعلنا خطوبتهما في نوفمبر من نفس العام، ولكنْ بعد شائعات عن تردّي العلاقة بينهما، أعلنا انفصالهما في بداية عام 2004، لتتزوّج لوبيز من المغنّي مارك أنتوني في يونيو عام 2004، خلال حفل خاصّ أقيم في قصرها في لوس أنجلوس.
وبعد العودة إلى المسرح الكبير، تعاونت لوبيز مع زوجها عام 2006؛ ومثّلت معه في فيلم El Cantante، حيث لعب أنتوني دور هيكتور لافيو، مغنّي السالسا العالمي المشهور، أمّا لوبيز، فأدّت دور بوتشي، زوجة لافيو.
أطلقت لوبيز ألبومها الأوّل باللغة الإسبانيّة Como Ama Una Mujer عام 2007، الذي لاقى نجاحاً ضمن قائمة موسيقى البوب والموسيقى اللاتينية. ووجدت لوبيز النجاح الموسيقي مرّةً أخرى في نفس العام مع أغنية Brave. وبينما حصلت الأغنية الرئيسية على بعض الاهتمام، إلا أنّ حياتها الخاصّة حصلت على القدر الأكبر من اهتمام وسائل الإعلام، إذ عُرِفت لوبيز بارتداء الملابس المكشوفة، لكنّها أيضاً بدأت بارتداء الملابس الواسعة، لتثير بذلك الشكوك حول ما إذا كانت حاملاً أم لا، على أنّها لم تعلن عن حملها حتّى السابع من نوفمبر عام 2007. ووضعت توأميها في الثاني والعشرين من فبراير عام 2008، وكانا أوّل مولودين للوبيز، والرابع والخامس لزوجها مارك أنتوني.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

برامج المواهب
Talents Shows

على الرغم من انشغالها بعائلتها وبالموسيقى وبمشاريع التمثيل، قرّرت لوبيز الدخول في مرحلة جديدة من مسيرتها المهنيّة، حيث أعلنت عن أنّها سوف تحلّ عضواً في لجنة تحكيم American Idol في موسمه العاشر.
كما عادت لوبيز إلى تلفزيون الواقع في موسمه الحادي عشر، حيث قُدّر أجرها بعشرين مليون دولار، وهو ضعف ما كانت تتقاضاه عندما بدأت في التمثيل في البرنامج؛ وصلت مسيرتها المهنيّة إلى القمّة، لكنّ حياتها الشخصيّة كانت تواجه المشاكل، حيث أعلنت عن خططها للانفصال عن مارك أنتوني في يوليو 2011، وقالت كلمتها الشهيرة: "لقد أحببت نفسي إلى درجة كافية كي أتمكّن من الابتعاد". ومع إصدار أغنيتها الجديدة، رفضت النجمة التراجع، وقالت "أنا إيجابيّة ومصمّمة على المضيّ قدماً في حياتي، وعلى تربية ولديّ، وبذل قصارى جهدي كأمّ وفنّانة وإنسانة".
بالإضافة إلى عملها في American Idol، استمرّت لوبيز في العمل على موسيقاها الخاصّة، حيث أصدرت ألبومها الموسيقي A.K.A في يونيو عام 2014؛ وخلال ذلك الوقت، عملت في أغنية We Are One المعدّة خصّيصاً لكأس العالم. كما عملت على فيلم The Boy Next Door. أمّا بالنسبة للشاشة الصغيرة، فقد أدّت دور البطولة مع راي ليوتا في الدراما البوليسية Shades of Blue، وهو دور الشرطية الفاسدة التي تنقلب ضدّ زملائها لإنقاذ حياتها وحماية ابنتها. لاقى البرنامج ردود فعل مختلفة عام 2016، وفي نفس العام شاركت لوبيز في لجنة حكّام American Idol في موسمه الأخير.
بالإضافة إلى تألّقها على الشاشة، كانت لوبيز نشطة في الكواليس أيضاً، حيث لعبت دور المنتج التنفيذي. وفي عام 2016، أعلنت قناة NBC عن أنّها سوف تتعاون معها لإعداد مسابقة رقص عنوانها The World Of Dance، ولكنْ لم يتمّ الإعلان عن التاريخ بعد؛ تُقدّم هذه المسابقة للرابح أو الرابحة جائزة قدرها مليون دولار.

 

أسرار لياقتها
About Her Fitness

عندما ظهرت صورة لعضلات بطن  لوبيز التي بلغت من العمر ستّة وأربعين عاماً على غلاف إحدى المجلّات، لم يتوقّف معجبوها عن التساؤل: "كيف تحافظ على جسد مثالي على الرغم من إنجابها توأمين؟". لكنّها صرّحت في إحدى المقابلات أنّ نظامها الغذائي يحتوي على الكثير من البروتينات، فهي تبدأ يومها بشرب عصير بروتيني، يحدّد مسار يومها ويعطيها الكثير من الطاقة.
من الواضح أنّ الانضباط يأتي أوّلاً بالنسبة للوبيز، وعن ذلك تقول: "الحفاظ على جسد مثالي يشبه التدريب المخصّص للرياضات؛ عليك أن تتناولي نوعاً معيّناً من الأطعمة حتّى تحصلي على الطاقة لتنفيذ ما تريدين عمله (…). من البديهي أن تبتعدي عن المأكولات المقليّة أو الوجبات السريعة، وألّا تنساقي وراء الأغذية الخادعة".
أمّا عن روتينها الرياضي، فتقول لوبيز إنّها تتمرّن مع مدرّبين، وتبدّل روتين التمرين، بالإضافة إلى ممارسة الملاكمة، التي أفادتها في أداء دورها في المسلسل الدرامي Shades of Blue.
تستخدم لوبيز أشكالاً عديدة من التمارين حتّى تتفادى الملل، وتقول: "عليك أن تدركي أنّ ما ينفع في العشرينات ربّما لن ينفغ في الأربعينات، وعندما يتعلّق الموضوع بالتقدّم بالسنّ، لا أضع حدوداً لنفسي، ولا أفكّر إنْ كان باستطاعتي القيام بالتمرين نفسه في السنتين القادمتين أم لا؟ أنا لا أفكر بهذه الطريقة، وبعد التمرين، أستمتع بحمّام طويل، وأخضع لجلسة تدليك عند حاجتي إلى ذلك".

 

 

الإنجازات والجوائز
Achievements And Awards

نالت جنيفر لوبيز خلال مشوارها الفنّي العديد من الجوائز والتكريمات، أهمّها:
جائزة غولدن غلوب عام 1998 لأفضل ممثلة عن فئة الأفلام الكوميدية والموسيقية لدورها في فيلم "سيلينا".
جائزة الأسطوانة البلاتينية 3 مرّات عن ألبوم "ميلاد جديد"، وجائزة غرامي الأولى عن أفضل أغنية راقصة، وجائزة أحسن فيديو كليب عن أغنية If You Had My Love.
رُشحّت اثنتان من أغانيها لجائزة غرامي لفئة أفضل تسجيل راقص عام 2000، وهما Waiting for Tonight وLet’s Get Loud.
احتلّ ألبومها J. Lo، الذي صدر في عام 2001، المرتبة الأولى في قائمة البيلبورد Billboard 200. كما أن فيلمها The Wedding Planner، الذي صدر في نفس الأسبوع، كان الفيلم الأكثر مشاهدة في دور السينما.
عام 2003، دخل ألبوم !J to that L–O في كتاب غينيس للأرقام القياسية عن فئة إعادة التوزيع.
دخل اسمها في كتاب غينيس للأرقام القياسية للمرّة الثانية عن ألبوم On the Floor، لأنّه الألبوم النسائي الأكثر مشاهدة في العالم.
حصلت على جائزة خاصّة عن مساهمتها في الفنّ الغنائي خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية عام 2010، وجائزة أسطورة الموسيقى عن مجمل أعمالها.
حازت على نجمة على رصيف Hollywood Walk Of Fame عام 2013.
تمّ تصنيفها ضمن أكثر 100 شخصيّة أميركية من أصول لاتينية نفوذاً في البلاد وفقاً لمجلّة "بيبول إن إسبانيول"، كما حصلت على لقب "أكثر المشاهير أناقة" من مجلّة هاربرز الأميركية.

 

9 حقائق قد لا تعرفونها عن "جاي لو"
1. بدأت شهرتها في عام 1991، بعد اختيارها Fly Girl في البرنامج تلفزيوني، الذي شاركت فيه In Living Color.
2 . تركت هذا البرنامج لتكون إحدى راقصات المغنّية جانيت جاكسون.
3. أخذت دروس غناء لتصوير شخصيّة سيلينا في فيلم Selena، وهكذا اكتشفت أنّها تريد الغناء.
4. أدّى البحث عن الفستان الذي ارتدته لجوائز غرامي في عام 2000، والذي انتشر بين الجمهور على نطاق واسع، إلى إنشاء محرّك البحث "صور غوغل"!
5. صُنّف فيلم Gigli الذي لعبت بطولته مع بن أفليك من ضمن أسوأ الأفلام.
6. بدأ يشار إلى الثنائي الذي شكّلته مع أفليك بلقب Bennifer في وسائل الإعلام.
7. أهدت ألبومها Rebirth، الذي صدر في عام 2005، إلى بيترسون، البالغ من العمر 11 عاماً والذي توفّي بسبب السرطان.
8. ألبوم A.K.A، الذي صدر عام 2014، جلب لها أدنى مبيعات في حياتها المهنيّة..
9. اكتسبت مليون دولار من حفل All I Have في لاس فيغاس. وتفوّقت على بريتني سبيرز، التي كانت تقدّم حفلات في نفس المكان منذ عام 2013، وكسرت بذلك رقماً قياسياً!

 

إقرئي ايضاً:

شاهدي أناقة جينيفر لوبيز المميزة في مطار نيويورك

السموكي الأزرق على غرار جينيفر لوبيز

زوايا من منزل جينيفر لوبيز الجديد

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم