كيف تتجاوزين آلام اعراض الولادة في 5 خطوات؟

تحدث آلام الطلق للأم قبل الولادة مباشرة بسبب تقلصات عضلات الرحم والضغط على عنق الرحم، وتتركز آلام الطلق في البطن وأسفل الظهر، ولكن هناك بعض النساء يعانين من آلام في الجانبين أو الفخذين، ويختلف ألم الطلق من امرأة لأخرى ومن حمل إلى آخر، لكن بشكل عام ألم الولادة من أصعب الخبرات في حياة كل امرأة.

إقرأي أيضاً:

أفضل الزيوت الطبيعية لشعر طفلك في مراحل عمره الأولى تعرفي عليها

وإليكِ بعض الحلول الفعّالة؛ لتخفف من آلام الطلق، مثل:

1-عند بداية الإحساس بالطلق، حاولي تجهيز وضع مريح لكِ مثل الجلوس على كرسي أو سرير مريح، أحيطي نفسك بالوسائد، اشربي أي مشروب دافئ، ليساعدك على الاسترخاء واستمعي إلى موسيقاك المفضلة.
2- املئي زجاجة بماء دافئ وليس مغليًا، ثم غطيها بقطعة قماش وأعطيها لمن معكِ؛ ليقوم بعمل مساج أسفل ظهرك في منطقة الوجع، فيعمل على تدفئة الجلد، ويحفز جسمك؛ ليسكن الألم بشكل طبيعي.
3-اجلسي إن استطعتِ في حوض الاستحمام بماء دافئ؛ لأن ذلك سيساعدك على الاسترخاء وتقليل الألم، فالماء الدافئ يعمل كمساج، وإن لم تستطيعي القيام بذلك، فالاستحمام السريع سيكون حلاً سريعاً.

إقرأي أيضاً:خطوات بسيطة تساعدكِ في تشجيع طفلكِ على إنهاء طعامه
4-استرخي قدر الإمكان مع التنفس العميق في بداية التقلصات ثم الزفير، فذلك سيساعدك على تقليل الشعور بالألم، وحاولي أن يكون الشهيق عن طريق أنفك، والزفير عن طريق فمك وكرريه عدة مرات.
5-اطلبي من زوجك أو من معك في تلك اللحظات أن يدلك بهدوء يديك أو قدميك أو كتفيك، فكل ذلك سيعمل على تهدئتك واسترخائك.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة