نصائح لتطويل وتكثيف الرموش!

لمَ تلجئين للرموش الاصطناعيّة وطبقات الماسكارا الكثيفة ما دام بإمكانكِ جعل رموشكِ الطبيعيّة أطول وأكثر كثافة؟ إليكِ هذه النصائح الـ 8 ، اعملي بها خلال روتينكِ اليوميّ في العناية بجمال بشرتكِ ورموشكِ، وستلاحظين الفرق!

1.تمشيط الرموش
تتوفّر في محالّ بيع مستحضرات التجميل فرش خاصّة بتمشيط الرموش قبل وضع الماسكارا، فتمشيط الرموش يحفّز الدم ليتدفّق إلى الجذور، فيعجّل من نموّها، تماماً كم يحصل عند فرك فروة الرأس. ادعمي هذه الخطوة بالزيوت الطبيعيّة المعزّزة لنموّ الرموش، مثل زيت خلاصة الصبّار.

2.تنظيف الرموش
ابتعدي عن الماسكارا المقاومة للماء، لأنّها عنيدة وعمليّة إزالتها صعبة، قد تسحب الرموش وتسبّب تساقطها. احرصي كلّ مساء على تنظيفها جيّداً من أيّ أثر للماسكارا بمزيل ناعم ومناسب كي تتنفّس بصيلات الشعيرات جيّداً طيلة فترة النوم.

شاهدي أيضًا : 



3.تجنّبي قدر المستطاع الرموش المزيّفة
في السابق كان استخدامها يقتصر على السهرات والأمسيات، فيما اليوم أصبحت تعتمد طوال الوقت، خاصّة منها الرموش الشبه الدائمة التي تظلّ مثبتة على الرموش الطبيعيّة لأسابيع متتالية، ممّا يضعف هذه الأخيرة.

4.الفازلين وزيت الزيتون
للفازلين وزيت الزيتون استخدامات كثيرة في مجال الجمال والتجميل، احرصي على تمشيط رموشكِ الطبيعيّة بزيت الزيتون والفازلين أيضاً قبل الخلود إلى النوم، فهي خطوة تعزّز من نموّ وإطالة الرموش بشكل فعّال.

5.فيتامين E
أيضاً، استعيني بكبسولات فيتامين E لتغذية الرموش كلّ مساء بعد تنظيفها وإزالة بقايا الماكياج والأوساخ العالقة عليها، فهو فيتامين رائع ينصح به كبار خبراء التجميل لزيادة كثافة الرموش ونموّها السريع.

6.تجنّبي شدّ وسحب الرموش
عند إزالة الماكياج، تجنّبي الممارسات الخاطئة التي تفعلها الكثير من النساء، وهي الإمساك بالرموش بالقطنة المشبعة بمزيل الماكياج ومن ثمّ سحبها، فهذا من شأنه أن يضرّ بها، خاصّة إذا ما تكرّر.



 

لا تسحبي الرموش وعامليها برفق

7.الأقنعة المنزليّة
تتوفّر العديد من العلاجات المنزليّة لتحفيز نموّ الرموش بسرعة، ومنها زيت الخروع، الأفوكادو، الشاي الأخضر، صفار البيض والعسل. فقط مشّطي بها رموشكِ برفق تامّ واتركيها تستفيد من خصائص هذه المكوّنات الطبيعيّة والفعّالة في تحفيز نموّها السريع.

8.العلاجات الطبيّة المتخصّصة
شريطة الحصول عليها بوصفة طبيّة بدلاً من الانجراف وراء تجربة كلّ ما هو جديد في السوق وعلى رفوف محلّات التجميل. لا بدّ أوّلاً من تحديد العلاج الأنسب لمشكلة عدم نموّ الرموش على يد أخصائيّ كي تتجنّبي الوقوع في الخطأ. اختاري سيروم جيّداً من شركة موثوق بها عالميّاً والتي تعتمد الموادّ العضويّة والطبيعيّة بدلاً من الكحوليّة والكيميائيّة التي تسبّب الحساسيّة والمشاكل لمنطقة العيون الحسّاسة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج