البشرة الشاحبة.. أسباب ومشاكل وحلول ‏

بشرتنا تعكس إطلالتنا على الآخرين، وتحكي الكثير عن حياتنا وحالنا، لذا تحتاج منا إلى الكثير من الاهتمام والعناية، كي نزيل عنها آثار همومنا وضغوطات الحياة اليومية التي تترك بصماتها عليها، فتصبح شاحبة وفاقدةً للحيوية والنضارة.

 "الجميلة" التقت اختصاصية البشرة حنان الرملي التي لخصت لنا أسباب إجهاد وشحوب البشرة، وكيفية استعادة نضارتها وحيويتها بخطوات بسيطة وسهلة، يمكن أن نجعلها جزءاً من نظامنا اليومي:

1- من المهم معرفة أن البشرة بحاجة إلى التجديد، ويظهر ذلك  عندما يتغير لونها أو ملمسها، وعند ظهور البقع عليها، نتيجة قلة النوم والضغط والتحسس من الأطعمة والمكياج والأدوية، فكل هذا يؤدي إلى إجهاد البشرة، ما يستدعي الاهتمام بها.

2- يمكنك منع إجهاد بشرتك والحفاظ على شبابها وحيويتها من خلال تنظيفها مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، بغسول خاص ومناسب لها، ثم ترطيبها بمرطب خاص يناسب نوعها. أما تقشير البشرة فيكون مرة في الأسبوع، مع تطبيق أقنعة لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، للحفاظ على نضارة البشرة.

3- البدء بنظام الترطيب والعناية المتكامل لمكافحة آثار التقدم في السن في مرحلة مبكرة.. وثمة مستحضرات مناسبة لكل فئة عمرية، يمكنك اعتماد الملائم منها حسب طبيعة بشرتك.

4- المحافظة على أكل صحي، أي الاعتماد على نظام غذائي صحي متنوع ومتوازن، يشمل جميع العناصر الغذائية، مثل: الفاكهة، الخضار، الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم والفيتامينات، إذ تعمل هذه العناصر الغذائية على تحسين البشرة، كما يجب شرب الكثير من السوائل.

5- يمكنك اللجوء إلى المراكز التجميلية لعلاج مشالك بشرتك، بواطسة التدليك أو أجهزة خاصة تستخدم فيها، أو اعتماد حل آخر هو كريم الأساس، إذ يمكنك الحصول على بشرة تبدو خالية من العيوب باختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك. أما بالنسبة إلى اللواتي يفضلن المواد الطبيعية، فيمكنهن صنع أقنعة من مستحضرات طبيعية في المنزل.

6- الاستمرار في اتباع نظام متكامل للعناية اليومية بالبشرة، والذي يتلخص في الخطوات الأساسية: التنظيف، الترطيب، العناية المستهدفة لمنطقة تحت العينين، والتي تغفل عن الاهتمام بها العديد من السيدات، فهذه المنطقة رقيقة جداً، وتظهر عليها علامات التعب بسرعة، ومن الضروري اختيار مجموعة العناية الخاصة بالفئة العمرية التي تنتمين إليها، للتأكد من أن بشرتك حصلت على كل العناصر التي تحتاج إليها. وعند اختيارك منتجات العناية بالبشرة، احرصي على قراءة المكونات الفعالة، كالريتينول والبكسلين اللذين يعملان على تعزيز قوة طبقات البشرة الداخلية وحمايتها.

 

 

أضف تعليقا