أسرع طرق لإزالة بقع الملابس المفاجئة

هل يوجد شيء من الممكن أن يعكر مزاجك أكثر من مفاجأتك بوجود بقعة على ملابسك ذات الألوان الفاتحة وأنت في قمة أناقتك؟ أعتقد أن هذا الموقف لا يضاهي أي شيء، وخاصة إذا كنت في مناسبة خاصة، أو أن ملابسك جديدة؛ لهذا سأقدم لك العديد من النصائح التي ستمكنك من إزالة البقع بكل سهولة.

بقع أحمر الشفاه
في أحيان كثيرة، نتيجة وضع المكياج وأنت على عجلة من أمرك، تضطربين فيتسبب ذلك في تلطخ الملابس بأحمر الشفاه. لا تنزعجي؛ فالأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو البحث عن خبز أبيض، وخذي جزءًا من العجين الداخلي له، وابدأي في تمريرها على مكان أحمر الشفاه حتى يمتصه تمامًا.

المناديل المبللة
تعد المناديل المبللة الخيار الأمثل الذي سينقذك في حالة سكب أي شيء سائل على ملابسك، وخاصة تلك التي تحتوي على قليل من الرغوة، افركي بها الأجزاء التي تلطخت واتركيها لتجف في الهواء الطلق، ستلاحظين أن آثارها أصبحت شبه منعدمة.

 

ازالة بقع الملابس

اقرئي أيضًا : حيل ذكية لإزالة بقع المانكير من الملابس

شرائح الصابون
يتوفر في الهايبر ماركت شرائح من الصابون بسيطة للغاية، تستخدم لإزالة البقع الصعبة، كل ما عليك فعله فور اكتشاف بقع ملابسك الفاتحة، الاتجاه إلى دورة المياه؛ لتقومي بفرك البقع، ومن ثم مرري عليها قليلاً من الماء، واتركيها ليجف.

بقع الدهون
كم مرة ذهبت لتناول العشاء أو الغداء مع أصدقائك، وواحدة من البطاطس المحمرة بالزيت عكرت صفو مزاجك، أتعلمين أن الحل كله يتمثل في وضع كمية بسيطة من نشا الذرة على البقع مع بقائها لدقائق حتى تمتص الشحوم جميعها؟ بعد ذلك انفضي ذرات النشا من على ملابسك، وستلاحظين أنها أصبحت نظيفة تمامًا.

أما بقع الزيت؛ فيمكنك غسلها بقليل من الشامبو، فكري في الأمر وتعاملي معه كما تنظفين شعرك بالشامبو، بللي الجزء الذي يحتوي على البقعة وافركيه بقليل من الشامبو، ثم اشطفيه بالماء واتركيه ليجف.

اقرئي أيضًا : كيفيّة إزالة بقع الشاي عن الملابس

طرق تنظيف البقع المعقدة
إذا كنت لا تستطيعين التخلص من العرق؛ فيمكنك نقع الملابس في قليل من الماء مضافًا إليه أسبرين، وقبل وضعه في الغسالة، أضيفي إليه القليل من الخل الأبيض.

معجون الأسنان
يستخدم معجون الأسنان للتخلص من البقع الأكثر تعقيدًا، كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من المعجون على البقع واتركيها قليلاً، ثم اغسليها بالماء والصابون، ستلاحظين أن البقع اختفت.

اقرئي أيضًا : كيف تتخلصين من بقع العرق على ملابسك؟

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات