مكياج ناعم مضيء يخفي شحوب البشرة في رمضان!

يصادف حلول شهر رمضان المبارك هذا العام في موسم الصيف، ما يستدعي عناية قصوى بالبشرة منعاً لمظهرها الشاحب والمرهق، إضافة إلى إتقان كيفيّة تطبيق ماكياج خفيف ولامع في الوقت نفسه يليق بطقوس هذا الشهر الفضيل ويخفي شوائب البشرة.

1.البداية مع ترطيب جيّد

الترطيب خطوة أساسيّة تسبق جميع أساليب الماكياج، فلا بدّ من أن تكون البشرة مشبعة بكريمات الترطيب المناسبة لنوعيّتها والتي تحافظ على مرونتها ونعومتها طول الـ 24 ساعة. كوني حريصة على اختيار كريمات خفيفة القوام، سريعة الامتصاص، غنيّة بالمكوّنات الملطّفة والمغذّية للبشرة بعمق، واقتنيها من ماركات عالميّة موثوق بها.

شاهدي أيضًا : 



2.أهميّة البرايمر
لن تكون الخطوة الأولى كاملة إلّا بإرفاقها بمستحضر البرايمر الذي يعزّز من نعومة البشرة ويؤمّن لها أولى طبقات الإشراقة الصحيّة والملفتة، كما يجعل من بقيّة خطوات الماكياج أكثر سلاسة.

3.هايلايتر الكريم
بعد الانتهاء من خطوات البرايمر والفاونديشن، وزّعي الهايلايتر بتركيبة الكريم على شكل نقاط أعلى تفاحتيّ الوجنتين، عظمتيّ الحاجبين، على جسر الأنف وأعلى الشفاه وأيضاً على الزوايا الداخليّة للعينين، وهي عادة مناطق في الوجه تلتقط الضوء وتعكسه تحت أشعّة الشمس، ما يجعل الماكياج متوهّجاً ولامعاً خلال النهار ويمحو علامات الإرهاق والشحوب.

4.تثبيت هايلايتر الكريم بهايلايتر الباودر
لا بدّ من نثر رذاذ هايلايتر الباودر لتعزيز الإضاءة واللّمعان على كامل بشرة الوجه وذلك ب بضربات طفيفة بفرشاة المروحة الخاصّة بالهايلايتر على كامل بشرة الوجه مروراً بالمناطق السابقة ذكرها.

اقرئي أيضًا : مكياج "اللامكياج" الأكثر رواجا لعام 2018

5.الرذاذ المثبّت للماكياج
لأنّ حرارة الجوّ قد تفسد الماكياج فوراً، استعيني بالرذاذ المثبّت والمتوفّر في الأسواق بماركات مختلفة. احمليه بحقيبة يدكِ وعاودي رشّه كلّ ساعتين.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان