بالفيديو: اختبري فوائد بذور الحلبة لتقشير الوجه على طريقة فرح دوكاي

تعاني بشرة الوجه عادة من الكثير من المشاكل وخصوصاً في حال كانت ذات مسام واسعة. لكن يمكن فوائد الحلبة أن تشمل علاج تلك المشاكل وأبرزها ظهور البثور والبقع وتجمع الأوساخ وغيرها. إذاً إليك حيلة مدونة الجمال فرح دوكاي لتضييق مسام البشرة وتقشيرها وإعادة النعومة والنضارة إليها خلال وقت قصير ومن دون تعب.  

 

خلطة الحلبة لتقشير الوجه من فرح دوكاي

 تقدّم فرح دوكاي الكثير من الوصفات الطبيعية مئة في المئة لعلاج الكثير من مشاكل البشرة وخصوصاً في حال كانت تتسم بالمسام الواسعة وبأنها عرضة لظهور الكثير من الشوائب والعيوب. وقد حضّرت لك هذه المرّة وصفة تعتمد على فوائد بذور الحلبة لتنظيف تلك المسام وتضييقها وإعادة النعومة والنقاء والإشراق إلى بشرتك.   

ولتطبيق هذه الوصفة، ليس عليك سوى أن تقومي بهذه الخطوات السهلة التي تقترحها عليك الخبيرة الناشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ولهذه الغاية تحتاجين إلى: كوب من بذور الحلبة والقليل من الماء النقي.

 

الحلبة

وبعد ذلك إبدئي بالقيام بالخطوات الضرورية لإعداد القناع:

  • ضعي كوباً من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء على النار.
  • عندما يبلغ الخليط مرحلة الغليان، أتركيه على نار هادئة لمدة5 دقائق أو إلى أن تنضج البذور.
  • قومي بتصفية ماء الخليط جيداً واحتفظي ببذور الحلبة في وعاء على حدة إلى أن تبرد.
  • ضعي البذور في الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة ومنسجمة وخالية من البقايا والتكتلات.
  • طبقي العجينة على بشرة وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر. وكرري الوصفة مرة إلى مرتين أسبوعياً إلى أن تحصلي على أفضل نتيجة.
  • لا تنسي أنه يمكنك أن تستخدمي الوصفة نفسها لعلاج مشاكل شعرك مثل التلف والتقصف والضعف. لكن يفضل في هذه الحالة أن تضيفي إلى البذور المطهوة القليل من الماء قبل طحنها.

واعلمي أن فوائد بذور الحلبة كثيرة لأنها تحتوي على الفيتامين K الذي يساهم في إخفاء البقع، إضافة إلى الفيتامين C الذي يعيد إلى البشرة إشراقها.  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة