لهذه الأسباب.. استخدام الحليب يفيد البشرة في رمضان

لا أحد ينكر التأثير السلبي لحرارة شمس الصيف المرتفعة على البشرة؛ خاصة أثناء صيام شهر رمضان الكريم، وبدلًا من اعتماد بعض الطرق المختلفة لترطيب الوجه، تكون المستحضرات الكيميائية هي البديل المؤقت.

بالطبع هذا الحل غير أنه مكلف للكثيرات، ستجدين أن نتائجه غير مجزية مقارنة بلجوئكِ لـ «الحليب» كأحد أهم العناصر التي تتميز بقدرتها الفائقة على ترطيب البشرة؛ خاصة في رمضان:

- تليين البشرة
إذا كنتِ تبحثين عن مركب طبيعي لديه قدرة فائقة على تليين البشرة؛ فعليكِ بالطبع استخدام الحليب الذي يجعلها أكثر ليونة في غضون دقائق.
فقط يكفي أن تطبقيه على كامل الوجه والعنق لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، كما يمكنكِ أيضًا خلط ملعقتي طعام من الحليب، مع ملعقة من العسل، وأخرى من عصير الليمون، واتركيه حتى يجف لتحصلي على نتائج فعالة.

شاهدي أيضًا : 



- تنظيف البشرة
لمن لا تعرف، يعمل حمض اللاكتيك الذي يدخل في مكوناته على تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة؛ مما يتسبب في النهاية بإضفاء لمسة سحرية على إطلالتكِ.
لذلك احرصي دائمًا على غمس قطعة من القطن في الحليب، وامسحي بها وجهك، ثم اشطفيه عقب مرور 15 دقيقة بالماء.
كرري الأمر يوميًا؛ للحصول على بشرة نظيفة ونضرة، من الداخل إلى الخارج.

- غلق المسام
أما عن هذه النقطة؛ فقد تم تصنيفه كواحد من أهم المواد التي تعمل على قبض المسام وتضييقها.
لهذا السبب، إذا كنتِ تعانين من المسامات الكبيرة المفتوحة، يمكنكِ الاستعانة ببعض القشدة الحامضة وتطبيقها على وجهكِ لمدة 30 دقيقة.

- إزالة الخلايا الميتة
مهما كنتِ تثقين في قدرة بعض المركبات الكيميائية؛ فلتعلمي جيدًا أن فرك الحليب ذي التكلفة ضئيلة الثمن على البشرة، يساعدكِ سريعًا في إزالة الخلايا الميتة، دون ترك أية آثار جانبية.

اقرئي أيضًا : الحليب كنز من الفوائد للبشرة

- التخلص من التجاعيد
لا يستطيع الحليب وحده أن يخلصكِ من التجاعيد، ولكن بمجرد الجمع بينه وبين الموز، ستحصلين على قناع يخلصكِ من آثارها نهائيًا.
وعن طريقة التحضير، اهرسي نصف موزة مع بضع ملاعق من الحليب الخام، ثم ضعيه على بشرة نظيفة، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة