في عيد ميلاده.. ما لاتعرفه عن منذر رياحنة.. اتهم بالنصب وخيانة الأمانة!

«شبيه مهند» هو اللقب الذي لاحق الفنان منذر رياحنة منذ بداية ظهوره الفني في الوطن العربي، وهو اللقب الذي رفضه الفنان الأردني الذي يحتفل اليوم الموافق السادس من أبريل بعيد ميلاده السادس والأربعين حيث ولد عام 1972 في مدينة إربد بالأردن.

اتجه للتمثيل خلال فترة دراسته في جامعة اليرموك، حيث كان يدرس اﻹخراج المسرحي والتلفزيوني، ويقوم بتقديم بعض العروض على مسرح الجامعة مع زملائه، ومن هنا ازداد عشقه لهذه المهنة.

كانت البداية بمشاركته في بطولة مسرحية «الفالانتين» على مسرح جامعة اليرموك وهو العرض الذي لاقى إعجاب معظم زملائه وأساتذته بالجامعة الذين أشادوا بموهبته ونصحوه بالاستمرار في هذا المجال.

اقرئي أيضًا : 10 معلومات عن رؤى الصبان.. احتفلت بزفافها بإطلالة قيمتها مليونا درهم

أول أعماله الفنية كان فيلماً قصيراً بعنوان «لا شيء مهم»، وهو الفيلم الذي قدمه كمشروع لتخرجه في الجامعة وحقق نجاحاً في وسط زملائه.

اشتهر بعد تقديمه لدور أبو مسلم الخراساني في المسلسل التاريخي أبو جعفر المنصور وبعدها بدأ مشواره الفني الذي قدم خلاله مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات منها الطريق الوعر، ومدرسة الأستاذ بهجت، ابو جعفر المنصور، ومخاوي الذيب، وأنا القدس، والمرقاب وأبناء الرشيد «الأمين والمأمون».

قدم دور مصطفى في مسلسل «الاجتياح»، الذي نال جائـزة «إيــمي أووردز» العالمية، والذي يعد واحداً من أهم أعماله الفنية.

اقرئي أيضًا : بالصور: شيرين عبدالوهاب تحتفل بزفافها علي حسام حبيب بحضور نجلتيها

شارك في عدد من الأعمال المصرية منها العقرب، وأنا عشقت، والحرباية، لكن أبرز أدواره ذلك الذي قدمه في مسلسل خطوط حمرا، مع الفنان أحمد السقا، والذي دفع عددأ كبيراً من المنتجين لترشيحه لأدوار أخرى بمساحات أكبر.

في 2016 حكم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه بتهمة خيانة الأمانة والنصب، حيث أقامت شركة إنتاج فنى جنحة مباشرة تتهمه فيها بخيانة الأمانة، بعدما اتفقت معه على المشاركة فى فيلم سينمائى من إنتاجها، وحصل الفنان على شيكات من شركة الإنتاج مقابل مشاركته فى العمل، لكنها فوجئت به يقيم دعاوى ضدها بزعم عدم تنفيذ العمل المتفق عليه، مما دفع المسئولين عن الشركة للتقدم بدعوى قضائية بتهمة النصب.

اقرئي أيضًا : بالصور والفيديو.. التفاصيل الكاملة لحفل زفاف شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب