3 خطوات كافية لتتخلصي من الـ stress

كثيرة هي المهام والواجبات التي على المرأة الاهتمام بها وتنسيقها، بدءاً من الاهتمام بنفسها وعائلتها، مروراً بالواجبات الاجتماعية والعملية، وصولاً إلى غيرها من الأمور التي تتعبها جسديا" ونفسيا"، ما يدفعها إلى تناول وجبات غير صحية  غنية بالسكريات والنشويات التي تعطي شعورا" بالراحة والاسترخاء، ما يساهم في زيادة الوزن ورفع مستوى السكر في الجسم.

من "الجميلة" إليك 3 خطوات للاهتمام بنفسك، ترفع من معنوياتك، وتساعدك في التخفيف من الضغوط اليومية:

1- استلقي لـ 20 دقيقة في حوض الاستحمام المملوء بالماء الساخن وملح الـ Epsom الذي يحتوي على الماغنيسيوم والسولفات، فهذا يساعد الجسم والعقل معا" على الاسترخاء، ويسهم في تليين العضلات وتحفيز الدورة الدموية، كما يساعد الوقاية من الالتهابات ورفع معدل المناعة في الجسم.

2- تناولي القليل من الشوكولاته: في السابق اعتبرت الشوكولاته من الحلويات غير الصحية، لكن العلماء اكتشفوا أن في الكاكاو مادة تخفف من الجلطات والسكتات الدماغية، وتعالج ضغط الدم المرتفع. ولكن من المهم اختيار النوع الصحيح من الشوكولا، كما ندعوك الى تناول بعض قطع الشوكولاته، لتخففي من التوتر.

3- خصصي بعض الوقت لك فقط: الاهتمام الدائم بالآخرين وبمشاكلهم وإهمالي نفسك من الأمور التي سترهقك وتزيد من الضغط عليك. خصصي لنفسك وقتا" لتشاهدي فيلمك المفضل مثلا"، أو لتتنزهي أو ترسمي أو لتستمعي للموسيقى.. فممارسة النشاطات التي تحبيها هي بمثابة استراحة تحتاجين إليها للتخفيف عن نفسك ومقاومة الإرهاق والضغط.

 

 

.

R

أضف تعليقا