ريم البنا ليست الوحيدة.. هؤلاء النجوم قضى عليهم مرض السرطان!

مع انتشار خبر وفاة الفنانة الفلسطينية ريم البنا بعد صراع طويل مع السرطان أعاد للأذهان العديد من الفنانين الذين واجهوا أزمات صحية كانت سبباً في مفارقتهم الحياة.

خاصة من عانى منهم من مرض السرطان، وذلك بأعمار مختلفة، وتالياً بعض القصص التي مر بها بعض هؤلاء الفنانين قبل وفاتهم.

أحمد زكي

اقرئي أيضًا : فنانون عانوا في حياتهم بسبب مرض أبنائهم.. نجلاء فتحي أقبلت على الانتحار!

لم تكن إصابة أحمد زكي بالسرطان هي المحطة الأولى في رحلة مرضه، وإنما العديد من الأمراض الأخرى إلا أنه في الأشهر الأخيرة قبيل وفاته اكتشف الأطباء إصابته بمرض السرطان، ويقول الدكتور أحمد البنا إنه اضطر لعدم إخبار زكي بحقيقة مرضه؛ حتى لا تسوء حالته المعنوية فأخبره بأن لديه بعض الخلايا النشطة في جسده، وهي سبب مرضه.
لم يفهم زكي أن هذا التعبير هو المصطلح العلمي لمرض السرطان، وبالفعل استطاع تصوير فيلم حليم حينها إلا أن المرض اشتد عليه، وانتشر السرطان في أجزاء كثيرة من جسده حتى توفي.

 

ريم البنا

ملحم بركات

الفنان اللبناني ملحم بركات لم تتجاوز فترة معاناته مع مرض السرطان شهرين، والذي اكتشفه بشكل مفاجئ، وبعد رحلة علاج قصيرة توفي؛ مما أصاب العديد من محبيه بصدمة خاصة أنه تكتم أي أخبار عن مرضه.

زبيدة ثروت

اقرئي أيضًا : مصادر: زواج حورية فرغلي سراً وسفرها لهذه المدينة لقضاء شهر العسل

الفنانة زبيدة ثروت توفيت عن عمر 76 وذلك إثر إصابتها بمرض سرطان الرئة، وذلك بسبب شراهتها في التدخين وطلبت الفنانة الراحلة من جمهورها قبل الوفاة بوقت قصير التوقف عن التدخين، والمحافظة على صحتهم.

نور الشريف

الفنان نور الشريف أيضاً أصيب بمرض سرطان الرئة إلا أن أسرته قررت ألا تخبره بحقيقة مرضه، وأبلغته أنه مجرد التهاب رئوي ومياه على الرئة ستزول مع الوقت.
وساهم قرار الأسرة في الرفع من الروح المعنوية لنور؛ لأنه اقتنع بأن مرضه ليس خطيراً، وظل يتلقى العلاج ويمارس حياته الفنية بشكل طبيعي لمدة عام ونصف حتى توفي بعد تلك الفترة في أغسطس 2015.

محمود عبد العزيز

اقرئي أيضًا : حسين فهمي يحرج عادل إمام ويطالبه بخمسة ملايين جنيه.. نظير هذا

الفنان محمود عبد العزيز هو الآخر لم يكن يعرف حقيقة مرضه بالسرطان الذي انتشر في أماكن متفرقة من جسده بداية من الكبد وصولاً للمخ. ولكن رحلة محمود عبد العزيز مع المرض لم تستمر طويلاً؛ لأنه اكتشف الأمر قبل وفاته بأسابيع قليلة. وأكد الأطباء المعالجون له أن الحالة لا أمل في شفائها، فقرر أبناؤه عدم إخباره بحقيقة المرض حتى توفي.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب