طريقة تنظيف البشرة الدهنية بصابونة من الزيوت الطبيعية

تواجه صاحبات البشرة الدهنية مشاكل كثيرة، كون هذا النوع من البشرة من أكثر الأنواع تعرضاً للبثور وحب الشباب واللمعان الزائد، وهذا عائد الى إفرازها الكثير من الزيوت، مما يؤدي الى مظهر بشرة مزعج وغير محبب. إلا أنه بإمكانك تجنب هذه المشاكل من خلال صابونة طبيعية تصنعينها بنفسك في المنزل، وهي مكونة من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة لمعالجة مشاكل البشرة الدهنية تحديداً. اليك طريقة تنظيف البشرة بهذه الصابونة.

سنقدم إليك في ما يلي مكوناتها وطريقة تحضيرها.

 

مكونات الصابونة
لتحضير هذه الصابونة، أنت تحتاجين الى المكونات الطبيعية التالية: ربع كوب من زيت الجوجوبا، بضع قطرات من زيت اللافندر العطري، ثلاث ملاعق كبيرة من صابون دوف المبشور، ونصف كوب من الماء المقطر.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيرها
في البداية، امزجي الصابون مع الماء المقطر، وضعي المزيج على نار هادئة. وحين يبدأ المزيج بالغليان، انزعيه عن النار وأضيفي إليه زيت الجوجوبا وزيت اللافندر العطري. حركي المزيج الى أن يصبح متجانساً. من ثم، ضعيه في قوالب مخصصة للصابونة الى أن يتجمد بشكل كلي.

 

طريقة تنظيف البشرة بالصابونة

واظبي يومياً على تنظيف وجهك بهذه الصابونة، مرة يومياً في الصباح.

 

هذه الصابونة الخالية من أية مواد كيماوية، ستساعدك في حماية بشرتك من التلف ومنع إصابتها بالحبوب والبثور، حيث تعمل على تنظيف البشرة من الأعماق وحمايتها من أي أضرار، لذلك اعتمدي طريقة تنظيف البشرة بالصابونة دائماً,

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

صابونة طبيعية لترطيب البشرة وتنعيمها تغنيك عن كريمات الكولاجين

أسهل طريقة لصنع صابونة الغار لتغذية البشرة وتأخير التجاعيد

كيفية صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في آن

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة