الشعر الويفي أفضل الخلطات الطبيعية للعناية به

على رغم جمال الشعر الكيرلي وجاذبيته، إلا أن صاحبته غالباً ما تواجه صعوبة في تسريحه والتخلص من تشابكه، مما يجعل من تصفيفه أمراً صعباً ومزجعاً. لذلك، يحتاج هذا النوع من الشعر الى عناية خاصة، تساهم في ترطيب خصلات الشعر والتخلص من جفافه، إضافة الى تغذية فروة الرأس.
في ما يلي، سنقدم إليك مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الكيرلي، فحضّريها في المنزل وتمتّعي بفوائدها على شعرك.

 

الوصفة الأولى
اخلطي نصف كوب من اللبن الزبادي مع خمس ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك، من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك. بعدها، لفّي شعرك وغطّيه بغطاء بلاستيكي واتركيه مدة ساعة كاملة. من ثم، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
طبّقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الوصفة الثانية
امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو، وملعقة كبيرة من الصبار، وربع كوب من المياه الفاترة. حرّكي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة، من ثم طبقيها على شعرك واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
واظبي على استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

الوصفة الثالثة
قومي بخلط مقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون، ونصف كوب آخر من زيت الخروع. حركي الخليط جيداً وطبقيه على خصلات شعرك وفروة رأسك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة ونصف الساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الفاتر.  
كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً 

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

زبدة الشيا.. جربي وصفاتها لتنعيم الشعر الجاف والمجعد

كريم طبيعي من صنع يديك لفرد وتنعيم الشعر المجعد

فرد الشعر المجعد مع هذه المكونات الطبيعية

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر