السواد تحت الإبطين...أسبابه؟

يشعر البعض بالحرج من لون الإبط الداكن، وبقع الجلد الداكنة تحت الإبطين قد تحدث لدى كل من الرجال والنساء، ولكنها أكثر شيوعا لدى النساء ذوات البشرة الداكنة. وقد جرب العديد من الناس علاجات الإبط الداكن مثل مستحضرات الكريمات والجل، ولكنهم لم يروا التغيرات التي كانوا يتوقعونها. الإبط الداكن يحدث نتيجة فرط التصبغ في منطقة تحت الإبطين وتنجم في الكثير من الأحيان عن تغيرات في مستويات الهرمونات خاصة خلال الحمل. إليك قائمة بالأسباب الرئيسية لاسوداد الإبطين.

 

اقرئي أيضاً وظائف مزيل رائحة العرق ومانع التعرّق

 

1- الحلاقة: توقفي عن استخدام شفرة الحلاقة لحلاقة الإبطين حيث أن ما تفعلينه هو قطع الشعر تحت سطح الجلد مما يجعل المنطقة تبدو كأن عليها لحية خفيفة. وتفعل كريمات إزالة الشعر الشيء نفسه مما يجعل منطقة الإبطين تبدوان أغمق لونا. جربي إزالة الشعر بالشمع حيث أنه يزيل الشعر من جذوره. لإزالة الشعر أيضا يمكنك أن تجربي السكر، وهو طريقة قديمة لإزالة الشعر فعالة للغاية.

 

2- استخدام الكثير من مزيل رائحة العرق: تقترح بعض النظريات أن مزيلات العرق القوية تجعل الإبطين يبدوان أغمق لونا. استخدمي طرق طبيعية لإزالة رائحة العرق.

 

3- احتكاك الجلد: قد تسبب الملابس الضيقة والقاسية على الجلد مشكلة الإبطين الداكنين.

 

4- الخلايا الميتة: قد يكون أحد أسباب الإبط الداكن هو الخلايا الميتة. قشري بشرتك بلطف بحمض اللاكتيك لإزالتها.

 

اقرئي أيضاً التعرّق وطرق التخلص منه

 

5- البكتيريا: يعيش حوالي 18 نوع مختلف من البكتيريا على أجزاء مختلفة من الجلد. أكثر أنواع البكتيريا شيوعا التي تعيش في منطقة الإبطين تسمى Corynebacterium minutissimum. حين نتعرق، تتغير البيئة في منطقة الإبطين وتصبح مواتية أكثر لنمو البكتيريا، مما قد يسبب في النهاية الرائحة الكريهة والإبطين الداكنين. لتجنب هذا، عليك أن تستحمي أكثر.

 

 

أضف تعليقا