نصائح عملية لأناقة المحجبات

تختلف السيدات في أذواقهن وخياراتهن للحجاب، فتفضل البعض اختيار ملابس فضفاضة توفر الحشمة والأناقة في الوقت ذاته، بينما تفضل أخريات اعتماد حجاب عصري يتماشى مع الموضة.. وانطلاقاً من هذين الخيارين، تلتقي "الجميلة" خبيرة الموضة ومنسقة الحجابات العصرية جواهر المري لتقدّم النصائح التالية للسيدة الكلاسيكية المحجبة والعصرية:
أنصح المرأة المحجبة بالاهتمام والعناية بأناقتها، ومتابعة كل ما هو جديد في عالم الأزياء ومستجدات الموضة، وأن تؤمن بأن حجابها لا يتنافى أو يتضارب مع أناقتها.. كما أنصحها ألا تُفقد الحجاب هيبته، من خلال التغاضي عن الحشمة والستر الكاملين، مقابل الأناقة والجمال.

*  يلعب لون البشرة وحجم الرأس دوراً رئيسياً في اختيار لون حجاب الرأس، فالوجه الكبير تناسبه الألوان الداكنة، مثل البوردو والبني والأسود، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الداكنة والوجه الكبير، فعليك اختيار الألوان الترابية. صاحبات البشرة البيضاء يناسبهن الوردي والسيمون والليلكي والأزرق، وعلى صاحبات البشرة السوداء الابتعاد عن الألوان البيضاء، واختيار اللون البيج بدلاً منها، كما يمكنك اللجوء إلى أهل الاختصاص والخبراء في هذا المجال، لطلب النصيحة بخصوص الألوان والموديلات المناسبة في الحجاب، أو لتعلم طرق مبتكرة ومميزة لتطبيق ربطات الحجاب التي تناسب شكل وجهك وملابسك.

* من المهم أيضاً اختيار ألوان تناسب شكل جسمك وشخصيتك.. فألوان هذا الموسم مختلفة، وستجدين دائماً الألوان المناسبة، ويمكنك استخدم "الخداع اللوني" لتظهري أنحف، من خلال الألوان الغامقة، أو لتظهري بشكل أكثر امتلاءً، بالألوان الفاتحة.

* الألوان لهذا الموسم هي عبارة عن مجموعة رائعة من التشكيلة الربيعية والصيفية التي تلائم جميع درجات ألوان البشرة، وتبرز فيها مجموعة الألوان الساطعة: الأصفر والبرتقالي، وكذلك الأزرق البحري والفوشيا، بالإضافة إلى مجموعة الأرجواني و"البنفسجي" بدرجاته، ومجموعة اللون الأزرق بدرجاته، ومجموعة لون أحجار الفيروز، واللون الأخضر، ومجموعة تباين الأبيض والأسود.

 * على كل سيدة أن تمتلك قطعة مميزة وكلاسيكية الموديل والألوان، لتعتمدها في استخدامات متعددة، ولسنوات طويلة، فتغير من موديلها بإضافات بسيطة، كقطعة أكسسوار أو شال.

* البساطة والبعد عن التكلف والمبالغة أساس مهم في أزياء المحجبات، ولا بد من أن تكون جزءاً لا يتجزأ من ستايل السيدة المحجبة وأسلوبها.

* للتذكير أن السيدات في الشرق الأوسط لسن كلهن بالمقاسات العالمية، وعلى خبراء الأزياء الاهتمام بهذه المسألة بالذات، فثمة نقاط أساسية مرتبطة بها، مثلاً: الخطوط أساسية للقامة والوزن، فهي تقسم الجسم إلى قسمين، متى كانت عرضية، أما إذا كانت طويلة فتقسمه إلى ثلاثة أرباع، حيث تتوازن الأجزاء العليا مع الأجزاء السفلى. ولا بد للمحجبة من مراعاة اختلاف مقاساتها عند شراء الماركات العالمية، بما يتماشى مع طولها وجسمها.

 

أضف تعليقا