6 أغراض عديمة الفائدة لا تشتريها لطفلك قبل ولادته... تعرفي عليها

قد تجعلك السعادة التي تغمرك بمجرد معرفة خبر حملك تشترين العديد من الأغراض عديمة الفائدة لطفلك، خاصة وإن كان هذا هو الحمل الأول لكِ، وبالتالي خبرتك في الأمومة تكون ضئيلة جداً، وتعتمدين فيها على ما يقوله لكِ الأقارب والأصدقاء.

لذلك في السطور التالية جمعت لكِ «الجميلة» أكثر 6 أغراض عديمة الفائدة، ويجب أن تتجنبي شراءها لمولودك وهي:

1-طاولة تغيير الحفاض: فهي تشغل مساحة كبيرة في الغرفة، وليست لها أي فائدة؛ لأنك ستقومين بتغيير الحفاض لطفلك على السرير.

2-ملابس حديثي الولادة: فمن الأفضل عدم شراء الكثير من الملابس للشهور الثلاث الأولى من عمر طفلك؛ لأن الأطفال يكبرون بسرعة، ولن تحتاجي لكل هذه الملابس، وستجدين أن خزانة طفلك أصبحت مليئة بالملابس الصغيرة، وغير المناسبة له.

اقرئي أيضًا : تعرفي على الفرق بين الوزن المثالي، والوزن الطبيعي لطفلك، منذ يومه الأول، وحتى العام الخامس من عمره

3-عطور الأطفال: ستجذبك بشدة عطور الأطفال التي تشبه رائحتها رائحة الحلوى الشهية، ولكنك ستتفاجئين بعد شرائها بأنك لا تستطيعين استخدامها لطفلك؛ نظراً لتحسسه من الروائح النفاذة خاصة في الستة الأشهر الأولى من عمره، لذلك يفضل عدم شراء أو استخدام أي عطور للمولود في شهوره الأولى؛ حفاظًا على سلامة جهازه التنفسي.

4-. أحذية حديثي الولادة: فعلى الرغم من تصميماتها الرائعة وأشكالها المختلفة إلا أنها لن تناسب طفلك على الإطلاق، فالأطفال ينزعجون منها، ويشعرون بأنها تقيد حركة قدمهم الصغيرة، كما أن مقاس صغيرك سيختلف كل شهر من عمره خاصة في عامه الأول؛ لذلك يمكنكِ استبدال الأحذية بمجموعة من الجوارب القطنية الملونة.

5-جهاز تدفئة الببرونات: يمكنكِ تدفئة زجاجة الرضاعة لطفلك في حمام ماء دافئ بدلاً من دفع المئات من الجنيهات في جهاز تدفئة عديم الفائدة.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات تساعدك على حماية شعر ابنتك من التقصف

6-محضر طعام الأطفال: لن تحتاجي لشراء محضر طعام باهظ الثمن طفلكِ؛ لأنه يمكن استبداله بسهولة بالخلاط العادي في مطبخك، كما أن طفلك لن يحتاج إلى خفق الطعام بمجرد استطاعته المضغ مع ظهور أول أسنان في لثته، فوقتها يمكنك هرس الطعام بالشوكة.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية