طريقة تنسيق باقة الورود وفستان العروس

 

للعروس هناك طرق خاصة لتنسيق باقة الورود مع قوام جسمك لتحقيق التناغم بين قصّة فستان الزفاف وشكل الباقة التي تختارينها معه.

 

لابد من التنسيق بين شكل الباقة وموديل الفستان وقامة الجسم، فالقامة القصيرة يناسبها أكثر الباقة المدوّرة أو المستديرة، أما إذا كنت طويلة القامة، فيفضّل أن تكون باقتك متدلّية. ولم يعد لون الباقة أن يكون بالضرورة أبيضاً فقط، بل يمكنك اعتماد ألوان الموسم وورود مختلفة وملوّنة، منها الزهري والليلكي والكريمي والأحمر المخملي وحتى الأصفر. ومن أكثر ما يوصي به خبراء تنسيق الورود أن تحضّر العروس باقتين متشابهتين ليوم زفافها، تلقي واحدة منهما إلى الحاضرات أما الثانية فتجفّفها وتحتفظ بها للذكرى.

 

اقرئي أيضاً حفلات الزواج... مشاكل استعدي لمواجهتها

 

1- القامة الطويلة والرفيعة

الشكل: عادة ما يكون الكتفان أعرض من المؤخرة مع بطن مسطحة وأطراف طويلة ورفيعة.

الباقة: لذا يفضّل أن تكون ورود الباقة مزخرفة ومتوهّجة مع أوراق الشجر المدبّب بشكل طولي، وذلك لتبدو بسيطة وتنعّم انحناءات قوامك الذي يمتد كخط طولي. وليس بالضرورة أن يبدو مدوّراً بشكل مطلق ويعتمد ذلك على مدى رسمية الحفل. يمكنك إضفاء بعض تفاصيل الدانتيل أو الريش حسب تفاصيل أكسسوار فستانك.

 

2- القوام المربّع

الشكل: تبدو فيه العضلات طبيعية بمؤخرة ضيقة وكتفين مصقولين وساقين جميلتين، وغالباً ما يكون الجزء العلوي أكبر مما يجعلك تبدين أمتن من شكل قوامك الحقيقي.

الباقة: لإضفاء بعض الانحناءات الناعمة على شكل قوامك، اختاري باقة فيكتورية. يمكن أن تتضمّن وروداً مختلفة من ألوان متغايرة، تمتاز بشكلها المستدير مع تداخل بعض الأوراق الخضراء الريفية العريضة والطويلة فيها. اعتمدي أشرطة التول الملوّنة لشد ربطة الورود على شكل ريبون أنيق بحجم عريض.

 

3- قوام شكل الإجاصة

الشكل: عادة ما يكون جسمك بين الصغير والمتوسط، ويبدو القفص الصدري ضيقاً بما فيه الجزء العلوي كله، وخصر رفيع مع مؤخرة عريضة وممتلئة.

الباقة: بما أنك سترغبين حتماً بإبعاد الأنظار عن مؤخرتك العريضة، فأنت بحاجة إلى باقة ورود منسّقة باتقان تشغل كامل ذراعك بكثير من التفاصيل الجميلة الملفتة. وعادة ما يفضّل أن تكون طبيعية وتثبّت براحة تامة وسط الزاوية الداخلية لذراعك مع شريط حريري طويل. جرّبي وورد عباد الشمس أو ورود الزنبق البيضاء المنمقة بأغصان البامبو والأوراق الخضراء الرفيعة والطويلة.

 

اقرئي أيضاً أسئلة تطرح في تنظيم حفلات الزواج

 

4- القامة القصيرة

الشكل: عادة ما يبدو جسمك منعشاً بأطراف ممتلئة وصدر ضيق.

الباقة: لا بد من باقة منسّقة بشكل متقن للغض عن الأشياء الأخرى التي قد تقلل من جمال قوامك. لذا يحب أن تقبلي على البوكيهات الدرامية تعطي قامتك مزيداً من الحجم وتعزّز إطلالتك الباهية. فعند اختيار الورود، تأكدي من أنها مناسبة تماماً مع لون فستانك وبشرتك وشكل الطلة، لذا لا تختاري الباقة إلا بعد التأكد من الفستان وألوانه وباقي الأكسسوارات الأخرى التي تتزيّنين بها يوم العرس. اختاري الورود الوردية الناعمة.

أضف تعليقا