نصائح للزوجة: هكذا تحافظين على زوجك!

لقد مرت على زواجكما سنوات عدة وباتت علاقتكما تمرّ بمرحلة من الرتابة. لذا، تجدين أنه من الجيد، أن تبذلي بين الحين والآخر، الجهود من أجل الحفاظ على علاقة سليمة تجمعك وزوجك. بالطبع، لديكما مواضيع مشتركة، أولاد، تتقاسمان رؤيتيكما لشؤون الحياة،... وبالرغم من ذلك، لا ينفك الروتين والملل يتسللان إلى منزلكما. فما الذي يتعين عليك القيام به لتجنب ذلك؟ إليك هذه المفاتيح.

 

أجذبيه من جديد

استعيدي أيامكما السابقة وابحثي فيها عن الزوايا التي تحظى باهتمامه. على مستوى إطلالتك: لا تنسي الاهتمام بشكلك الخارجي لأنّ المرأة الأنيقة تجذب الرجل. كذلك تخلي عن سروالك وارتدي ما يناسب حضورك الأنثوي. إعملي أيضاً على إدخال بعض التغييرات إلى أدائك الحميم. وتذكري دائماً أن العاطفة ترتبط بدينامية الزمن وأن كل ثنائي يبنى تدريجياً مع مرور الوقت. لذا، فإن الزواج الذي لا يشهد الخلافات أو الأزمات لا يعدّ صحياً. إذاً، لا تخافي من مناقشة الأمور الإيجابية كما السلبية مع زوجك.   

 

اقرئي أيضاً نصائح لزواج سعيد بعد 25 سنة

 

عودي إلى الأساسيات

استرجعي الأساسيات التي بني عليها زواجكما. فأنت تعرفين الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل جذبه، تماماً كما حدث خلال لقائكما الأول والأشهر الأولى من زواجكما. تعرفين أيضاً تطلعاته وأحلامه. كذلك أدخلي إلى علاقتكما أموراً تخلصها من الروتين وتبعد عنها شبح الملل: إدعيه إلى القيام برحلة إلى بلد ما أو إلى تغيير ديكور المنزل أو الخروج لتناول الطعام في مكان تحبانه... لكن احرصي دائماً  على القيام بما يولد في نفسه مشاعر إيجابية.

أثبتي حضورك

تعلمين جيداً أن الملل عدو الحياة الزوجية. ففي هذه الحال، يبدأ كل من الزوجين بتمضية أيامه على حدة وإن كان يحب البقاء مع الآخر. لذا، ومن أجل استعادة الشراكة الزوجية، عليك أن تثبتي حضورك. أبدي  اهتمامك بزوجك ودعيه يراك إلى جانبه في أوقات فراغكما، بدلاً من أن تذهبي أحياناً لزيارة صديقتك المقرّبة.  أظهري أنك تستمعين إليه كلّما شعرت بأنه يحتاج إلى ذلك...  

ثقي به

تعلمي أن تمنحيه ثقتك التامة لأن هذا يشكل المكون الأساسي لحياتكما المشتركة. لذا، تجنبي الاستجوابات الضاغطة! دعيه أيضاً يتولى القيام ببعض المهمات التي كنت تقومين بها عادة. بالطبع، لن يفعل ذلك على غرارك، إلا أن المحاولة لن تكون سيئة بل مفيدة. وهكذا ستظهرين له أنك تثقين به. فالرجال يحبون أن يبدو مفيدين جداً، أليس كذلك؟

 

اقرئي أيضاً العلاقة الزوجية... نصائح تضمن استمرارها

 

 

 

أضف تعليقا