صابونة طبيعية لترطيب البشرة وتنعيمها تغنيك عن كريمات الكولاجين

تسعى نساء كثيرات الى الاهتمام ببشرتهن بشكل دائم لتبقى رطبة وناعمة ولتجنّب تشققها أو جفافها. فإذا كنت من محبات استخدام الصابون للبشرة، حضري بنفسك صابونة طبيعية لترطيب البشرة وتنعيمها بمفعول كريمات الكولاجين، وذلك في المنزل وبمكونات طبيعية مئة في المئة. وهكذا تتجنبين أي آثار سلبية قد يتركها الصابون التجاري على بشرتك.
في ما يلي، سنعرفك الى طريقة تحضير صابونة الحليب والعسل لتنعمي ببشرة رطبة وناعمة كالحرير.

 

مكونات الصابونة
لتحضير صابونة الحليب والعسل في المنزل، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: ربع كوب من زيت الزيتون الطبيعي، ربع كوب من زيت اللوز الحلو، ملعقة صغيرة من شمع العسل، ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من صابونة القشتالة، والقليل من الماء الدافئ.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية تحضيرها
في البداية، ذوبي الحليب المجفف بالماء الدافئ، ثم أضيفي إليهما شمع العسل وحركي المكونات جيداً وضعيها في وعاء على حمام مائي ساخن. وفي وعاء آخر على النار، سخني زيت الزيتون وزيت اللوز وأضيفي إليهما العسل الأبيض، وحركي المكونات حتى الذوبان. من ثم، أضيفي صابون القشتالة الى مزيج الحليب وشمع العسل وحركي المكونات جيداً. بعدها، اجمعي كافة المكونات السابقة الموجودة في الوعاءين مع بعضها البعض، ثم اخلطيها جيداً وصبيها في قوالب صغيرة مخصصة للصابون الى أن تتجمد بشكل كامل وتصبح صالحة للاستخدام.
واظبي على غسل وجهك بصابونة العسل والحليب مرة يومياً في الصباح.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

أسهل طريقة لصنع صابونة الغار لتغذية البشرة وتأخير التجاعيد

اصنعي صابونة زيت الزيتون لتنعمي ببشرة مشرقة يوميًا

كيفية صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في آن

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة