الابراج والحاسة السادسة..من لا يخيب حدسها على الإطلاق؟

الحدس ليس حاسة من حواس الإنسان الخمس وبالتالي هو حاسة سادسة والكل يملكها من دون إستثناء ولكن فئة تملكها بشكل جلي وواضح أكثر من غيرها.

لا يمكن تعلم الحدس ولا يمكن التدرب عليه، هو يخلق مع الإنسان ما يجعل فطرياً. يعرف الحدس في الفلسفة بأنه نوع من المعرفة التي لا تستخدم المنطق والإختصاص وهو من أشكال المعرفة التي لا تتطلب تفسيراً لفظياً .

الحدس وفق أفلاطون وأرسطو هو تصور فوري للمبادئ الأولى وهو تعبير عن معرفة أكيدة ولكن ما يميزه عن غيره هو أن الفكر يصل مباشرة الى محتوياته وعليه فهو يجمع بين «الموضوع» و«الشيء»، وهما ورغم تناقضهما إلا أنهما يكملان بعضهما البعض.

كما قلنا الحاسة السادسة مزروعة في كل البشر فطرياً ولكن فئة معنية تملك القدرة على بلورتها وإبرازها والإستفادة منها بينما فئة أخرى قد لا تدرك أصلاً بأنها تملكها.
فمن هي الأبراج التي تملك حدساً هو الأقوى؟

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

 

الدلو من الابراج التي تملك علاقة طبيعية مع الكون وهو في تناغم تام مع كل القوى المرتبطة به. يعتبر من الأبراج الأكثر حدسية وصحيح أن تصرفاته وأفعاله وردات أفعاله قد تبدو أحياناً مندفعة وعشوائية ولكنه وبشكل عام لا يتخذ القرارات الخاطئة والكفة دائماً تميل لصالح القرارات الصائبة.

 

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

 

الجوزاء من الابراج التي تملك مهارة كبيرة في التعرف على المشاعر الحادة والروابط.. وبما أنه يكره المواجهات فهو عادة يهرب من أي موقف يجعله يفقد مشاعر الأمان أو حتى حين يشعر بأي توتر من أي نوع كان يهيمن على الاجواء العامة.

الحاسة السادسة الخاصة بالجوزاء توقيتها مثالي، فهي تمكنه وفي اللحظة المناسبة والمثالية من كشف ما يحصل فعلاً وبالتالي فهو يزيل كل السموم من حياته قبل ان تفسدها. ولعل حدس الجوزاء من الأسباب التي تفسر سبب كرهه للإلتزام، فالبرج هذا يعرف وبشكل دائم من خلال حدسه النوايا التي تحرك البشر والتي وللأسف غالباً ما تكون غير صافية وبالتالي فهو ما ينفك يهرب من الجميع في أقرب فرصة تسنح له.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

 

الحوت مخلوق مثير للإهتمام خصوصاً وأنه يملك القدرة التي تمكنه من خلق الروابط التي تدوم الى الابد. البرج هذا يملك تلك المشاعر القوية التي تمكنه من قراءة الاخرين ككتاب مفتوح. هذا الحدس له تأثيره الإيجابي والسلبي، فمن جهة قدرته على معرفة خفايا الاخرين تجعله يملك القدرة على تكوين الصداقات بسرعة ولكنها من الناحية السلبية فهي  تجعله يحرص على حماية نفسه من الآخرين لأنه يدرك وبشكل مسبق ما الذي يفكرون به أو يخططون له.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل برج محارب، وعليه فإن حدسه هو حدس محارب. يمكنه وبشكل دائم رصد المنافسة أو النزاعات حتى ولو كان يتم تغليفها بمختلف الأشكال والألوان. حدس الحمل قوي لدرجة انه لا يحتاج الى الكثير من الوقت لرصد ذلك.

ورغم كونه يملك شخصية نارية ولكنه بشكل عام سريع العطب حين يرتبط الامر بالعنف والنزاعات لذلك فهو يحاول تفاديهما بشكل كلي. كل همه هو الخروج من كل ما يواجهه بلا أضرار تذكر، وهذا ما يحصل عادة بسبب حدسه القوي.
حدس الحمل يساعده على معرفة نوايا وخفايا الاخرين وبالتالي يمكنه من كشف ما هم عليه بشكل مبكر جداً.


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

 

العذراء برج مهووس بالمثالية وبالتالي فهو أشبه بجهاز رصد دقيق جداً لكل الأخطاء والعيوب .
القدرة  هذه ترتبط بحدس العذراء القوي جداً.. ولكن وخلافاً للابراج الاخرى حدس العذراء يجد نفسه في مواجهة مع العقل والمنطق. فكما هو معروف العذراء برج تحليلي وعليه فهو يعتمد على العقل والمنطق وحين يجد نفسه يختبر مشاعر غير مبررة تحاول إبلاغه بانه عليه القيام بهذا الامر أو ذاك فهو يجد نفسه في حالة من الارباك.. ولكن ولحسن الحظ هو برج عملي وبالتالي وجد المقاربة المثالية للدمج بين الحدس والمنطق وبالتالي جعل كل خصاله تعمل لصالحه.

 

إقرئي ايضاً:

أبراج مستعدة لقول «أحبك» رغم أنها لا تعنيها

هل أنت من مواليد هذه الأبراج الـ4؟ هكذا تحولين عيوبك إلى أسباب للثقة بالنفس

أبراج لا نعرف وجهها الحقيقي.. ودائما ترتدي الاقنعة!

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات