عمرك الحقيقي.. هل تعرفينه؟!

تتساءل معظم السيدات عن العمر الذي يظهرن فيه، والمقصود ليس العمر الذي يقاس بالسنوات، بل عمر قلبها والشكل الذي تظهر فيه، والذي يتجلى في العادة بممارسات المرأة اليومية، وعلاقاتها بالآخرين.
لتتعرفي على العمر الحقيقي لقلبك، شاركينا واختصاصية التنمية البشرية ‏ إيناس طلال هذه الآراء:

شباب القلب
* إذا كنتِ تؤمنين بمقولة "إن الشباب شباب القلب وليس العمر"، وترتبط ذلك بالعديد من الأمور في شخصيتك: إذا كنتِ شخصية رياضية وتحبين الرقص والخروج والنزهات، وتشاركين صديقاتك المناسبات، وتحبين التجديد والتغيير باستمرار وفي كل مجالات حياتك، بالإضافة إلى اهتمامك بجمالك وأناقتك، وتفضلين اللون الزهري والألوان الفاتحة:
أنتِ شخصية شبابية بامتياز.. مهما كان عمرك بالسنوات والأيام، فلا قيمة له أمام شباب قلبك وصغر سنه.. فكل تصرفاتك وميولك تدل على قلب طفلة أو شابة، فلو كنت بعمر الأربعين أو أكثر، لا تعدّي الأيام، وهنيئاً لك بشباب قلبك الذي يوحي دائماً من خلال تصرفاتك ونمط حياتك بعمرٍ أصغر وشباب أكثر، واستمري على هذا النمط في حياتك.

* إذا كنتِ من الشخصيات التي تشتاق وتحنّ دائماً إلى ذكريات الماضي، وتحبين حضور الأفلام في المنزل، وتفضلينها على التجمعات مع صديقاتك، وخزانتك ملأى بالألوان القاتمة:
أنت كهلة في داخلك! لا تستغربي، حتى لو كنت في العشرين، فهذه هي حقيقة عمرك وتصرفاتك. أنت تتصرفين وكأنك تسبقين الزمن والسنوات بتلك الحياة المملة والرتيبة والخالية من أيّ روح للشباب، لذلك سرعان ما ستشعرين بآثار السنوات تزحف لتحتل جسمك ووجهك بسبب قلبك الذي كبر قبل أوانه بخطوات كبيرة وواسعة، فاحذري هذا الهرم المبكر لقلبك.
للأسف أيضاً، عدد سنوات عمرك ليست بالمهمة، ما دام لك قلبٌ بالكاد ينبض بالشباب، لذا حاولي التغيير بعض الشيء في تصرفاتك ونمط حياتك، كي تحافظي على شبابك لأطول عمر ممكن، حتى لا تكتشفي في النهاية أنك خسرتِ شباب الأيام والقلب معاً.

* إذا كنتِ تجمعين بين الشخصيتين السابقتين، أي معتدلة بخروجك وتعشقين التجمعات، ولكن بما يتناسب وظروف عملك أو حياتك العائلية، وتنوعين في اختيار ألوان ملابسك، وتشاركين صديقاتك المرح في أوقات معينة، وليس بشكل دائم:
أنت تعيشين بقلب يحمل العمر نفسه الذي تحسبينه بالسنوات، فعمر قلبك يتناسب وسنوات عمرك، وأنت تحملين قلب طفلة في الطفولة، وقلب شابة في عمر الشباب، ويكهل قلبك عندما يصل عمرك إلى سن الكهولة، لذا، وبالرغم من أنك لا تتمتعين بقلبٍ شاب وحيوي طوال الوقت، إلا أنك- على الأقل- تتمتعين بميزة أنك تعيشين بقلبٍ يتوافق مع عمرك الحقيقي، وهذه ميزة قد تفتقدها الكثيرات. بشكلٍ عام، لا بأس في تلك الشخصية وذلك القلب الذي يعيش ويتناسب مع الأيام والسنوات الحقيقية لك، ولكن عليك أن تحذري وتحافظي على الأمر دون أن يسبقك قلبك في العمر فيكبر ويكهل قبلك.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا