فساتين اعراس النجمات.. ثورة على اللون الأبيض!

هل تعلمين أنّ الأبيض في فساتين الزفاف لم يكن سائداً في القدم؟ كانت الفتاة قديماً تختار أبهى فستان تحويه خزانتها، على أن يكون ذا لون جريء وتصميمه يختلف عن بقيّة فساتين النساء لإظهار مدى ثراء عائلتها الأرستقراطيّة، فقد كانت عرائس هذه العائلات ينتقين الألوان الجريئة والخامات الطبيعيّة الباهظة الثمن ويرتدين طبقات من الفرو، المخمل والحرير.

حديثاً، قلّما نجد عرائس يثرن على ما هو سائد اليوم في فساتين الزفاف أي الأبيض الحالم والرومانسيّ، إلّا أنّ بعض النجمات فعلن ذلك وجنحن نحو ألوان اتّسمت بالجرأة، لا بل غير مألوفة، وأخريات أحدثن تغييراً خجولاً واخترن أثواباً بألوان هادئة نسبيّاً مقارنة بسواههنْ.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف لم تمحها الذاكرة!

فإذا كنتِ صاحبة شخصيّة متمرّدة وتودّين التخلّي عن الثوب الأبيض واستبداله بلون آخر، استوحي من هؤلاء النجمات، مثل النجمة Elizabeth Taylor التي إختارت في حفل إحدى زيجاتها المتعدّدة على Eddie Fisher عام 1959 فستاناً زيتيّ اللّون من الحرير مع وشاح على الرأس من الشيفون باللّون عينه. وفي حفل زفافها الخامس عام 1964 من النجم Richard Burton، ارتدت Taylor فستاناً أصفر من الشيفون مع تاج من الورود من توقيع Irene Sharaff

مصمّمة أزياء فيلمها Cleopatra، أمّا Marilyn Monroe هي النجمة الأكثر جرأة، حيث ارتدت يوم زفافها على Joe DiMaggio فستاناً بنيّاً داكناً بتصميم بسيط للغاية.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف زوجات النجوم الأكثر وسامة في العالم

ومن النجمات اللّواتي لم يجنحن كثيراً عن الأبيض واخترن الورديّ، Reese Witherspoon التي ارتدت فستاناً ورديّاً بدرجة الـLinen من الحرير والشيفون حمل توقيع Monique Lhuillier و Anne Hathaway التي مزجت بين الأبيض والورديّ بفستان من Valentino.

كذلك ارتدت النجمة Jessica Biel في حفل زفافها من النجم Justin Timberlake فستان زفاف بتدرّجات من الورديّ بخامة الشيفون من تصميم Giambattista Valli، وفي إطلالة بسيطة، اعتمدت النجمة Keira Knightley فستاناً قصيراً من التول الورديّ كانت قد ارتدته سابقاً في حفل توزيع جوائز Bafta، نسّقت معه سترة تويد قصيرة من Chanel.

هناك أيضاً العديد من النجمات اللّواتي اخترن الورديّ بمختلف درجاته، منهنْ: Kaley Cuoco، Ellen DeGeneres، Lydia Hearst وGwen Stefani التي اختارت فستاناً متدّرجاً بين الأبيض والورديّ من Dior.

اقرئي أيضًا : كيف سيكون فستان زفاف Meghan Markle؟

الذهبيّ أيضاً من الألوان التي وقع الخيار عليها، كفستان Jessica Simpson من توقيع Carolina Herrera، أو المزيّن بلمسات منه، مثل فستان Blake Lively.

أمّا الجريئات، لا بل الثائرات على الأبيض، Chrissy Teigen التي جنحت نحو الأحمر في فستان بقصّة الـ Mermaid من توقيع Vera Wang، بدورها Victoria Beckham وفي إطلالة ثانية خلال حفل زفافها على David Beckham انتقت الأرجوانيّ بدرجة الـ Lilac في فستان زيّن بالورود وكذلك زوجها بدلة من اللّون نفسه زيّنت أيضاً بوردة شبيهة بتلك التي في فستان العروس من تصميم Antonio Berardi.

اقرئي أيضًا : نجمات كحوريّات البحر!

بعض النجمات لم يتخلّين عن الأبيض، وإنّما اخترن فساتين بطبعات ملوّنة، كفستان Angelina Jolie من Versace الذي زيّنه أطفالها برسومات كاريكاتوريّة، كما ارتدت Poppy Delevingne شقيقة عارضة الأزياء Cara Delevingne فستان زفاف أبيض مزيّناً بالورود الملوّنة من توقيع Peter Dundas for Pucci.

أضف تعليقا
المزيد من أعراس المشاهير