ماسك للوجه مثالي للعناية بالبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من كثرة البثور والحبوب، نظراً الى أن هذا النوع من البشرة يتميز بالمسام الواسعة، التي تسهل تغلغل الأتربة والشوائب داخل البشرة، إضافة الى إفرازها كميات زائدة من الزيوت، مما يجعل البشرة دائمة اللمعان غير المرغوب فيه.
في ما يلي، سنعرفك على طريقة تحضير ماسك طبيعي مؤلف من مكونين فقط، هما الليمون الحامض واللبن الزبادي، وذلك للاعتناء ببشرتك الدهنية والحد من الإفرازات فيها وجعلها نظيفة وخالية من الشوائب.

 

مكونات الماسك
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض: يحتوي الليمون على حمض الستريك، الذي يعمل على توازن معامل حموضة الجلد، فيقلل بالتالي من الإفرازات الدهنية.
ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي: من المعروف أن اللبن الزبادي يحتوي على كمية كبيرة من حمض اللاكتيك، الذي يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها من خلايا الجلد الميت، إضافة الى أنه يساهم في التحكم بالإفرازات الدهنية، التي تنتج منها البثور والحب الشباب.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير والتطبيق
ضعي كلاً من عصير الليمون الحامض واللبن الزبادي في وعاء معقم، واخلطيهما في شكل جيد الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، نظفي بشرتك وطبقي الخليط على بشرة وجهك، مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العينين. اتركي الخليط على بشرتك لمدة سبع دقائق. بعدها، اغسلي بشرتك بالغسول الملائم لها، ثم رطبيها بكريم الترطيب خاصتك.
طبقي هذا الماسك مرة في الأسبوع. 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

علاجات خاصة لمشاكل البشرة الدهنية.. حبوب الوجه والرؤوس السوداء

صابونة الروزماري علاج فاعل للبشرة الدهنية... حضريها بنفسك

خلطات مثالية للتخلص من الحبوب الدهنية في الوجه بسرعة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة