دينا جسر: أحب أن ترتدي نادين لبكي من أزيائي

امرأة متعدّدة الاهتمامات، استمدّت إلهامها وتحفيزها وحسّ الابتكار لديها من النساء في عائلتها، ومن كلّ شيء جميل يحيط بها.
أثرّت بها أمّها وجدّتها إلى حدّ كبير، وساعدتاها في أن تكون الشخص الذي هي عليه اليوم، ولا تزال متأثرة بهما، إذ استمدتّ إبداعاتها من منظورهما الخاص في كلّ خطوة اتّخذتها خلال عملية التصميم.
وبالرغم من تأثّرها بعائلتها، تمتلك أسلوبها الخاص، وهذا ما ساعدها على التطوّر بصورةٍ مستمرة وملفتة في عملها كمصمّمة، مع تكريس حضور الأناقة كعنصر دائم في مختلف تصاميمها. إنها مصممة الأزياء دينا جسر التي التقتها "الجميلة" في هذا الحوار:
ما الجديد الذي قدمته في مجموعتكالأخيرة؟
إنها مجموعة من الملابس الجاهزة للنهار والليل، تشبه تصاميمي السابقة، لناحية أنها راقية وفيها فساتين ملائمة للمناسبات، على غرار حفلات العشاء والأعراس والفعاليات الرسمية، وتتميز عنها بكونها مصمّمة للمرأة التي تعيش حياة حافلة بالمشاغل، لكنها تعشق الموضة وتحب أن تبدو بأبهى حلّة. هذه المرأة تشكل انعكاساً حقيقياً لعصرنا، فهي قوية وعاملة، أو أمّ لديها جدول أعمال حافل، فيمكنها أن ترتدي من تصاميم دينا جسر خلال نهارها أو في العمل، مع حذاء مسطّح، ولاحقاً يمكنها أن تحوّل مظهرها هذا إلى إطلالة ليلية تبقى آسرة، عبر تنسيقها مع حذاء بكعب عالٍ، ومجوهرات أنيقة وملمع شفاه داكن، وهكذا تصبح جاهزة للانطلاق إلى عالمٍ جديد!
صفي لنا أسلوبك في التصميم بكلمات مفتضبة؟
تنتشر النساء العصريات في كل الأمكنة والأزمنة.. وفي حين يضطررنَ إلى أداء أدوار متعدّدة، نراهنّ حريصات دوماً على التحلّي بإطلالة متألّقة، في كل حين. ما يعني أن تصاميمي تلبي احتياجات هؤلاء النساء، وتساعدهنّ في التمتّع بإطلالة ساحرة، مهما كانت المناسبة.
من أين تستمدين إلهامك؟
من الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي. فقد كنت أعمل في شركة هندسة معمارية، واعتدت الذهاب إلى مكتبتها للاطلاع على التصاميم المتقنة التي يُمكن العثور عليها طيّ الكتب. بالإضافة إلى أنني استقيت الوحي من مختلف الدورات التي خضعت لها في علم الأحجار الكريمة، والأحجار المعدنية الرائعة التي جمعتها مع الوقت، ومن جمال ألوانها وحدّتها وأشكالها، فضلاً عن جمال الطبيعة وقدراتها على الخلق. كلّ ذلك ساعدني على ابتكار أقمشتي الخاصة، وهو ما يظهر جلياً في القطع العصرية المترفة والأناقة الكلاسيكية التي تمتاز بها مجموعاتي.
من من الشهيرات ارتدت من تصاميمك؟
الكثيرات، أذكر منهنّ المغنية الفرنسية لوري، المغنية والممثلة سيسيليا كارا، والممثلة باربرا كابريتا، والممثلة الفرنسية كلوي دوماس، والممثلة كلير ليز لوسير.
ومن تودين لو ترتدي من تصاميمك؟
أعشق الممثلتَيْن كايت بلانشيت وشارليز ثيرون، وسأشعر بسعادة غامرة إذا ارتدتا أثواباً من تصميمي. كما أحب أن ترتدي من تصاميمي المخرجة اللبنانية الحسناء نادين لبكي.
ما هي نصيحتك للمرأة بصفة عامة؟
تعتبر الأناقة جزءاً لا يتجزأ من السلوك والطريقة التي تنظر بها المرأة إلى نفسها. إذا كانت المرأة تشعر بالثقة في ما ترتديه، وتدرك تمام الإدراك كيف تختار الملابس التي تلائم شكل جسمها، فستتألّق حتماً وتلفت الأنظار بإطلالاتها.
من المهمّ فعلاً، بالنسبة إلى النساء، الاهتمام بأنفسهنّ والسعي إلى انتقاء الإطلالات التي تُرضي أذواقهنّ، لا أذواق الغير. وكما كانت والدتي تقول دوماً "لترك الانطباع الجيد لدى الآخرين، ليس من الضروري إطلاقاً أن تكشف المرأة عن الكثير من مفاتنها، بل أن تختار ما يناسبها من الأقمشة وتدرك أهمية الألوان والقصّات التي تلائمها".

أضف تعليقا