بكاء الطفل قبل النوم هكذا تتغلبين عليه!

تعاني كل أم من مشكلة بكاء طفلها المستمر قبل النوم مباشرة، وهو البكاء الذي لا يتوقف ولا تجد الأم له أي حل، وعلى عكس ما تعتقده الأمهات بأن الهدوء هو الوسيلة الوحيدة لتوفير أجواء مناسبة للنوم، فالضوضاء هي الحل المثالي لتهدئة الطفل، والدليل على ذلك نجاح محاولات البعض في تنويم الطفل في السيارة أثناء التجول في الشارع، فـ«الضوضاء البيضاء» التي تتسبب فيها الأجهزة ذات الموتور مثل «المكنسة والسيارة والخلاط والقطار» يكون لها تأثير السحر على الأطفال؛ لأنها تشبه إلى حد كبير الصوت الذي اعتاد الطفل على سماعه في رحم الأم.

اقرئي أيضًا : تعليم الاطفال طريقة تنظيف الغرف بدون عقاب

 

بكاء الطفل

ويمكن الحصول على هذه الأصوات من خلال اليوتيوب أو sound cloud أو تطبيقات على موقع Play store، حيث يتم تحميلها على الموبايل وتشغيلها للطفل كلما حان وقت النوم، كما تساعد الموسيقى الهادئة أيضًا على تهدئة الطفل وتوفير جو مناسب له حتى ينام.
ومن المهم أن تغلقي أنوار المنزل قبل تشغيل الموسيقى، وخاصة إذا كان طفلك حديث الولادة؛ لأن ذلك سيساعده على التمييز بين الليل والنهار وضبط الساعة البيولوجية الخاصة به.

اقرئي أيضًا : مراحل نمو الطفل.. متى يبدأ بتعلم الكلام؟

كما أن للتدليك تأثيرًا كبيرًا على تهدئة الطفل واسترخاء عضلاته، لذلك فالتدليك بزيت اللافندر يساعد على تهدئة الطفل وتقليل اضطرابات النوم.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية