حقيبة اليد الثقيلة تهدّد سلامة ظهرك!

هل أنت ممّن يعشقن موضة حقائب اليد الكبيرة، لأنها تتسع لأغراضك الكثيرة؟ وهل أنت من اللواتي يعتبرن أنّ مبرد الأظافر، حقيبة الماكياج، زجاجة الماء وكيس المكسرات لسدّ جوعك بأهمّية مفاتيح المنزل والسيارة، والهاتف المحمول، والنظارة الشمسية، ومحفظة النقود والبطاقة الشخصية؟ لا بد إذاً من أنّك ستحشرين كل هذه الأغراض في حقيبة اليد، وتحملينها على كتفك أو ظهرك كل يوم، فلا تستغربي إذا بدأت تشعرين  بآلام في الرقبة والكتفين والظهر، بعد فترة، ويمكنك أن تعتبري هذه الأوجاع "ناقوس الخطر" الذي ينذرك بمشاكل صحيّة قد تصل إلى تلفٍ دائم في الظهر!

يقول ‏"غاري تراينر"،‏ الاختصاصي البريطاني في طب تقويم العظام والعلاج بواسطة الوخز بالإبر: حقائب اليد النسائية الثقيلة الوزن يمكن أن تسبب الأذى الدائم للعمود الفقري.فالكثير من النساء يقصدن عيادتي لمعاناتهن من الآلام في الظهر، نتيجة حمل حقائب يد ثقيلة.من المهم أن نعرف أنه إذا حملت المرأة حقيبتها بشكلٍ دائم على الكتف نفسها، يؤدي هذا إلى تقلص عضلات جزء من الجسم وارتخاء جزء آخر منه، فمعدل وزن الحقيبة النسائية التي تحتوي أشياء هامة، كبطاقة الهوية ورخصة قيادة السيارة وعلبة الدواء مثلاً، ومحفظة النقود، يصل إلى حوالي 2 كلغ، فما بالكم إذا أضفنا إليها مقتنيات أخرى؟

لا بد إذاً من إيجاد حل لا يستدعي استغناء المرأة عن أغراضها الخاصة وحملها معها أينما ذهبت، بل يمكنها مثلاً وضع حاجاتها الأساسية والضرورية للغاية في حقيبة يدها، وحمل "الكماليات"، كمحفظة الماكياج وما شابه، في حقيبة أخرى تبقيها في السيارة إلى أن تحتاجها، أو أن تحدّد أولوياتها، فلا تأخذ معها ما "قد" تحتاجه، بل ما هي مضطرّة له بالفعل. 

أضف تعليقا