المدوِّنة لانا الساحلي.. تروي تفاصيل عالمَها

منسّقة أزياء المشاهير والمدوِّنة لانا الساحلي، أثبتت نفسها في مجال تنسيق الأزياء منذ فترة طويلة، حتّى أطلقت مدوّنة خاصّة بها، تدغدغ من خلالها أحاسيس النساء، بمختلف أذواقهنّ وتطلّعاتهنّ. احتفلت مؤخّراً بزواجها وتعيش قصّة حبّ جميلة، والتي كان لنا معها هذا الحوار.

 

دائماً ما تظهرين بصورة أنيقة وفريدة. هل تفكّرين في إطلاق خطّ خاصّ بك؟

أعمل على تطوير علاقات تعاون مع مصمّمين ومالكي علامات تجاريّة مرموقين محلّياً وعالميّاً. وأجد هذه الخطوة شيّقة، علماً أنّني اكتشفت ناحية جديدة فيّ لم أدركها من قبل. لا أعلم! قد يحدث هذا الأمر في المستقبل القريب، إنّما ما من شيء مؤكّد حتّى هذه الساعة.

 

صفحتك الخاصّة L'Armoire De Lana ستتوفّر قريباً باللغة العربيّة. لماذا؟

أشعر بالسعادة كون صفحتي الخاصّة ستكون بالإنكليزية والعربية على السواء، كما أنّني متحمّسة جدّاً لإطلاق نسخة أخرى بالفرنسية. من المهمّ أن تصل مدوّنتي إلى أكبر شريحة من الناس، بمختلف لغاتهم، لأنّني أرفض أن تكون اللغة حاجزاً أمام قرّائي.

 

كشفت أخيراً عن مستحضرات التجميل الأحبّ إلى قلبك. هل لك أن تخبرينا عنها؟

بالتأكيد... أعشق مستحضرات "توم فورد" Tom Ford الجديدة، وتحديداً منتج "ترايسليس فاونديشن أس بي أف 15" Traceless Foundation SPF 15، فهو رقيق جدّاً على البشرة. كذلك ظلال العيون من العلامة نفسها "آي كولور كواد ساهارا هايز"Eye Color Quad Sahara Haze، لأنّه يتناسب كثيراً مع عينيّ الخضراوين.

أمّا بوردة الخدود المفضّلة لديّ، فهي من توقيع بسّام فتّوح، تحمل إسم "بونّ مين" Bonne Mine، وهي أفضل بودرة على الإطلاق، إذ تتماشى مع ألوان البشرة المختلفة، وتؤمّن لها رونقاً خاصّاً.

وفي ما يتعلق بالماسكارا، دائماً ما أختار "فولومينوس كاربون بلاك"Voluminous Carbone Black من "لوريال" L'Oréal و"ذير ريل!" They’re Real من "بينيفيت" Benefit، وحين يتمّ مزجهما معاً، تكون النتيجة مذهلة تماماً. أمّا قلم أحمر الشفاه الأنسب لي، فهو "ساتان ريبيل" Satin Rebel من "ماك" MAC.

 

ما هي القطعة المفضّلة لديك في خزانتك؟

خاتم الزفاف، لأنّه يحتوي على الكثير من الحبّ، كذلك نظّارات جدّتي الشمسية الـVintage.

 

ما هي آخر صيحات الموضة الأحبّ إلى قلبك؟

هي كثيرة، إنما سأذكر البعض منها: أعشق حاليّاً أحذية الـMule، فهي مريحة وأنيقة في الوقت نفسه. أمّا في ما يخصّ الألوان، فأجد نفسي اليوم منجذبة إلى كلّ تدرّجات لونَيّ الأزرق والزهري. كذلك أجد سراويل الـCulotte موضة جميلة ومميّزة.

 

كيف تصفين أسلوبك؟

معاصر، أنيق وحادّ، مع لمسة خاصّة.

 

إذا خُيّرت في التسوّق في خزانة إحدى النجمات. مَن تختارين ولماذا؟

فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بالتأكيد! أعشق أسلوبها، فهي امرأة كلاسيكية ومعاصرة في الوقت نفسه، كما لديها رؤية خاصّة بالمرأة.

 

نصائح مهنيّة

ما هي النصائح التي تتوجّهين بها إلى كلّ من ترغب في أن تكون منسّقة موضة؟

  • أن تستمع إلى الزبون/ة.
  • أن تنتبه إلى كلّ ما يحبّه أو تحبّه.
  • أن تراعي تفاصيل قوامه/ا.
  • أن تغوص في تفاصيل طباعه/ا.
  • أن تجد الوسيلة الأنسب التي تجمع من خلالها ما تحبّ، وما يتماشى مع الزبون/ة، وما هو رائج حالياً، إنّما بطريقة يكون الزبون/ة مرتاحاً/ة وواثقاً/ة من نفسه/ا.

 

ما هو الاعتقاد الخاطئ حول عملك؟

يرى البعض أنّ العمل في مجال الموضة سهلٌ، أمّا التدوين، فأشبه بمزحة بنظر هؤلاء! ما لا تفهمه هذه الفئة من الناس أنّ هذا العمل يتطلّب جهداً وتفانياً كبيرين وإصراراً لإيصال رؤية مختلفة. ترعرعتُ في بيئة مهنيّة قاسية، وتعلّمت أن أحبّ ما أقوم به وأن أقدّر كلّ ثانية عمل، وهذا الشعور سيرافقني سواء كنت أعمل في مجال الموضة أو غيره، لأنّني دائماً ما أتفانى في كلّ أمر أقوم به.

 

هل تجدين نفسك Trendsetter؟

لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال. يجب أن توجّهيه إلى قرّائي وإلى النقّاد.

 

ما هي النصيحة التي تتوجّهين بها اليوم إلى المرأة العربيّة؟

لا تخرجي من منزلك وأنت غير مرتاحة بما ارتديتِ. كوني دائماً واثقة من خياراتك... ثقي بي، لديك الكثير من الملابس لارتدائها! وحين تشعرين بأنّك غير مرتاحة في ثيابك، أعتقد أنّه حان الوقت لإعادة النظر في خزانتك!

 

هل تعتقدين أنّك وصلت إلى الاكتفاء الذي كنت تطمحين له؟

أشعر بامتنان كبير لِما وصلت إليه اليوم، وأشكر ربّي يوميّاً على العائلة التي وضعني فيها، أشكره أيضاً على زوجي الذي يحبّني من كلّ قلبه، على عملي الذي يمدّني بالفرح، على القرّاء الأوفياء الذين يتابعونني على الدوام. أنا مستعدّة اليوم لأيّ تحدٍّ جديد، وأتمنّى أن أحقّق أهدافاً أخرى.

صاحبة مدوّنة “larmoiredelana.com”

Twitter: @LanaSahely

Instagram: @larmoiredelana

أضف تعليقا