افضل طريقة للحصول على شعر كيرلي

الشعر الكيرلي يتميز بسحر خاص، مما يتطلب العناية به للحفاظ على جماله ومنعه من عدم التشابك. فإذا كنت ترغبين في الحفاظ على إطلالة مميزة  بالشعر المتموّج، لأطول وقت ممكن خلال النهار من دون أن تتطاير خصلات شعرك. "الجميلة " تقدم إليك بعض النصائح المفيدة لإطلالة مميزة بالشعر المتموّج .

1-جرّبي هذا الروتين في العناية بالشعر: استخدمي منعّماً أو كونديشنر مرطّباً بعد غسل الشعر بالشامبو. وبدلاً من شطفه وإزالته كلّياً، اتركي كمّية صغيرة منه على شعرك لجعل خصلاته ناعمة. قبل تصفيف شعرك، استخدمي بلسماً منعّماً لتحديد التموّجات وإبقاء ملمسها حريرياً. كما وعليك قصّ أطراف شعرك كلّ أربعة إلى ستّة أسابيع. هذا ويمكنك أن تطلبي من مصفّف الشعر أن يستخدم مستحضر لمعان وتنعيم من دون لون.

2-هناك الكثير من الإنحناءات في الشعر المتموّج، ما يجعل في كلّ خصلة منه فجوات صغيرة جدّاً في الإهاب، ومنها يمكن أن تتسرّب رطوبة الشعر في الأجواء الرطبة، مسبّبة بذلك تطاير الشعر. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشعر المتموّج جافّ بطبيعته، لذا على الرغم من أنّه يمتصّ الماء، غالباً ما يبدو متعباً. ضعي على شعرك طبقة من المنتجات المرطّبة الخفيفة لسدّ هذه الفجوات، ولجعل كلّ شعرة مقاوِمة للماء وسلسة.

3-ابدئي عن طريق تغيير الشامبو الذي تستخدمينه، باستبداله بمستحضر ذي تركيبة مرطّبة؛ وبعد وضع الكونديشنر وشطف الشعر وتجفيفه قليلاً بالمنشفة، ضعي عليه كريماً يعزّز التموّجات ويحدّدها، ثم اتركيه يجفّ في الهواء الطبيعي.

4-إلى جانب الرطوبة، قد يكون السبب تغيّرات في استراتيجية استخدام الشامبو. فغسل الشعر بالشامبو يوميّاً يجرّد التموّجات من الزيت، ما يجعلها أكثر تموّجاً. أمّا تقليل عدد مرّات غسل الشعر بالشامبو، فيبقي التموّجات أكثر تحديداً.

5-لكي تحصلي على تموّجات ناعمة، ضعي على كلّ شعرك مستحضراً لزيادة حجمه، ثم جفّفيه بالمجفّف الكهربائي. ضعي على قسم من الشعر محلولاً مثبّتاً بمقدار إنش، ثم لفّي خصلات الشعر بأصبعك إلى أن تلتوي حتّى الأطراف.

6-امسكي أطراف القسم الملفوف من الشعر، ولفّيه على جهاز تجعيد متوسّط الحجم من دون شدّ الشعر عليه كثيراً. عدّي حتّى ثلاثة، ثم أطلقي الخصلة، وكرّري العمليّة على باقي أقسام الشعر. وحين تنتهين من تجعيد شعرك، افركي القليل من مصل منعِّم بين يديك، ووزّعيه على شعرك بأصابعك لفصل التموّجات من الجذور حتّى الأطراف.

7-إنّ ربط شعرك للوراء كلّ يوم قد يضرّ به، إلا إذا كنت تخصّصين لشعرك عناية فائقة. ولكي لا تتسبّب هذه التسريحة بتكسّر الشعر، اتّبعي هذه القواعد. استخدمي دائماً مطّاطات شعر مغطّاة بقماش مثل الحرير أو القطن، ولا تستعملي أبداً ربطة شعر من المطّاط أو البلاستيك. كما واختاري واحدة لا تحتوي على أيّ قطع معدنيّة قد تشدّ الشعر. رشّي سبراي السيليكون الخفيف على خصلات شعرك قبل رفعه للأعلى، بحيث تنزلق خصلاته على المطّاطة من دون أن تتقصّف.

بالفديو: شاهدي صبغة شعر الاومبريه.. خطوة بخطوة

اقرئي أيضاً:

افضل 5 زيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر

طريقة تطويل الشعر بلوشن البقدونس

بودرة أملا وزيت السمسم وصفتك السحرية لإخفاء الشعر الأبيض

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر