طرق ومستحضرات للتخلّص من الهالات السوداء

الهالات السوداء، قد تظهر لأسباب عديدة، ومنها: إذا كان الجسم يعاني من الجفاف أو لعدم حصوله على قسط كافٍ من النوم أو جراء التدخين. إذا كنت تعانين من مشكلة ظهور الهالات السوداء وترغبين بإخفائها؟! "الجميلة" وفيما يأتي تقدّم لك أسهل الطرق للتخلّص من هذه المشكلة، فما عليك سوى تطبيقها:

ضعي كونسيلر لموازنة المناطق الداكنة. لذوات البشرة الفاتحة، يُنصح باستخدام كونسيلر أساسه اللون الأصفر؛ وللبشرة الأكثر دفئاً، يُنصح بلون يحتوي على درجات لونيّة مائلة إلى الأزرق.

ويمكن لكريمات التفتيح، التي تباع في المتاجر أيضاً، أن تحدث فرقاً إذا استُخدمت بشكل يومي، على أنّها تشمل عادةً مكوّنات مثل الفيتامين E فقط، يمكن بذلك تطبيقها مباشرةً على البشرة، بتكلفة أقلّ بكثير.

في بعض الأحيان، قد يكون سبب اللون الداكن تحت العينين قلّة سماكة الجلد، بحيث يمكن رؤية الأوعية الدموية المائلة إلى الأزرق تحته. قد تكون بعض الكريمات فعّالة جدّاً في تحسين سماكة الجلد تحت العينين. ابحثي عن التركيبات التي تحتوي على مضادّات أكسدة قويّة مثل الفيتامين C والكينتين والصويا، والتي تساعد على زيادة سماكة الكولاجين وإخفاء الأوعية الدموية تحت الأنسجة، إلى جانب النباتات الطبيعية مثل الطحالب البحرية والبابونج والخيار، التي تشدّ بشرة منطقة العينين وتقبض الأوعية الدموية بحيث تصبح أقلّ وضوحاً.

ويمكن استخدام وعاء مخصّص لتنظيف الجيوب الأنفيّة، ما يقلّل من تورّم الوجه، وبالتالي من ظهور الهالات السوداء. كما يمكن لوضع الملاعق المبرّدة، وأكياس الشاي المثلّجة، أو شرائح الخيار على العينين أن يساهم في تخفيفها. علاج آخر قد يكون فعّالاً يكمن في كسر كبسولة من الفيتامين E على شكل "جلّ"، وتطبيق بعض من السائل تحت العينين بشكل يومي؛ ومع مرور الوقت، ينبغي أن يساعد هذا الروتين على تحسين حالة البشرة.

بالفيديو: شاهدي طريقة تطبيق ماسك مضاد للاكسدة والشيخوخة

اقرئي أيضاً:

5 خطوات أساسية، عليكِ اتباعَها عند تطبيق ماسكات البشرة

فوائد زيت السمسم تجعله الأفضل للعناية بالبشرة

5 خطوات أساسية، عليكِ اتباعَها عند تطبيق ماسكات البشرة

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة