أفضل المشروبات لإنقاص الوزن

نسمع عن الكثير من المشروبات والوصفات التي تساهم في حرق الدهون وتساهم بالتالي في عملية إنقاص الوزن، فما هي أفضل المشروبات لإنقاص الوزن؟

 

اقرئي أيضاً 10 مشروبات يُنصح بها لإبقاء الوزن صحياً

 

1- الماء : استبدال المياه الغازية بالماء يقلل مئات المرات من إجمالى السعرات الحرارية المتناولة يومياً ؛ و لا يقف أثرها في إنقاص الوزن عند ذلك ؛ بل أن تناول كوبين من الماء قبل الوجبة يساعد على الشعور بامتلاء المعدة سريعاً و بهذا لا يأكل المرء كثيراً .

2- الشاي الأخضر : الشاي الأخضر هو الإختيار الأمثل إذا كنت تسعين لإنقاص الوزن؛ حيث أنه لا يحتوى على سعرات حرارية كما أنه يحفز إنقاص الوزن. على الرغم من أنه ليس واضحاً تماماً حتى الآن كيف يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن إلا أن الدراسات أكدت فعاليته .

3- الليمون بالزنجبيل و الشاي الأخضر : قد يفضل البعض هذا الخليط لما له من فائدة غذائية و مذاق رائع؛ كما أنه لا يحتوى على سعرات حرارية ؛ مما يجعله خيار مناسب جداً لمن يرغبون بإنقاص الوزن .

4- الكمون والليمون:  يساعد على إنقاص الوزن خاصة البطن، ضعي ربع ملعقة كمون وضيفي فنجان ماء مغلي غطيها وفي الصباح أضيفي إليها نصف ليمونة وتشرب على الريق صباحاً .

 

5- الجريب فروت و خل التفاح: يعتبر أقوى مذيب لدهون الجسم، ضيفي ملعقتين خل تفاح إلى نصف كوب من عصير جريب فروب ويشرب قبل كل وجبة، ستلاحظين الفرق خلال أسبوع واحد .

 

اقرئي أيضاً مشروبات تحسن المزاج

 

6- الماء بالليمون: شرب الماء مضاف إليه شرائح ليمون صباحاً بالإضافة إلى أنه مشروب منعش إلا أن تناوله صباحاً على الريق يعمل على إذابة الدهون في الجسم .

أضف تعليقا