عطور تدوم طويلاً.. كيف؟

لا تقتصر عمليّة التعطّر على إيجاد النفحات التي تروق لمزاجكِ فحسب، بل لا بدّ من إتقان الطريقة لتدوم نفحات العطر على بشرتكِ متأجّجة طوال اليوم. هناك أسرار يعلمها كبار صانعي العطور حول العالم، سنكشفها لكِ في هذه السطور:

1. لن يدوم العطر على بشرة جافّة، لأنّها لا تحبس العطر في المسامّ، فسرعان ما تتبخّر نفحاته بعد فترة وجيزة، خلافاً للدهنيّة أو المرطّبة.

2.يستحسن دائماً التعطّر بعد الاستحمام مباشرة وبعد ترطيب البشرة بالكامل، وذلك لأنّ البشرة تكون دافئة ومسامّها مفتوحة، فتختزن نفحات العطر، ما يسمح بدوامه أكثر من وضعه على بشرة غير نظيفة أو باردة وغير مرطبة.

اقرئي أيضًا : العطر بحسب نوع البشرة ولون الشعر

3.من الضروريّ جدّاً توزيع العطر على نقاط النبض المتوزّعة على كامل الجسم، وأهمّها عظمتا الترقوة، شقّ الصدر، المعصم، أسفل الثديين، خلف الركبتين، على الكوعين أيضاً، حيث يكثر تدفّق الدم في هذه المناطق، ما يجعلها دافئة على الدوام، فيبقى عبق العطر متأجّجاً.

4. بعد الاستحمام والتعطّر، امنحي العطر الوقت الكافي ليستقرّ في المسامّ قبل ارتداء ثوبكِ، قدّره الخبراء بحواليّ 3 دقائق على الأقلّ .

5.تعمد الغالبيّة من النساء إلى رشّ العطر من مسافة قريبة من البشرة، وهذه طريقة خاطئة، لا بدّ من رشّه في الهواء، ثمّ المرور أسفله لتتناثر جزيئات العطر على كامل البشرة فتحيطكِ بوشاح عبق لا يزول طوال اليوم.

6.أيضاً من طرق الحفاظ على نفحات العطر، عدم مزجها مع روائح أخرى، كأن تستخدمي خلال الاستحمام مستحضرات الغسول والشامبو من عائلة العطر نفسه، حيث تحمل الخلاصات نفسها والنقاط المكمّلة للعطر.

شاهدي أيضًا : 



7.تجنّبي فرك المعصمين بعد نثر العطر منعاً لتفكيك جزيئاته واختفائه بعد فترة وجيزة جدّاً من فركه.

8.ليست الكميّة سرّ تأجّج العطر لساعات طويلة، فالإكثار منه يسبّب إزعاجاً للمرأة ولمن حولها. نثر القليل منه كافٍ ليبقى فوّاحاً لساعات طويلة.

9.الوصيّة الأخيرة، لا تعمدي إلى رشّ العطر على الملابس والمجوهرات كي لا يترك بقعاً عليها يصعب التخلّص منها بسهولة.

أضف تعليقا
المزيد من عطور