كيفية اختيار الكونسيلر الأنسب لك

تركيبات ذكيّة في عبوات وأقلام تسمح لك، بالتحكّم بعمليّة محو الهالات الداكنة وآثار التعب بسرعة متناهية. اختاري درجة الكونسيلر الأفضل لك بحسب لون بشرتك وشعرك وعينيك.

 

الكونسيلر الأنسب لك

شعر غامق + بشرة داكنة + عينان داكنتان

الكونسيلر: اختاري الكونسيلر الكريمي، لأنّه يؤمّن تغطية كاملة، خصوصاً للبقع أو التلوّن، ويذوب في البشرة الداكنة، ويمنحها توهّجاً صحّياً. ودرجات اللون الدافئة تخفي التلوّن والألوان الزرقاء للدوائر السوداء تحت العينين.

 

شعر غامق + بشرة زيتونيّة + عينان داكنتان

الكونسيلر: تعاني بعض النساء ذوات البشرة الزيتونيّة من دوائر داكنة تحت العينين، يميل لونها إلى الأخضر. استخدمي كونسيلر مشمشيّ لإخفائها.

 

إقرئي أيضاً: أفضل طريقة لإخفاء الهالات السوداء

 

شعر غامق + بشرة فاتحة + عينان داكنتان

الكونسيلر: الدوائر الداكنة الرمادية مشكلة شائعة لدى النساء الآسيويّات، لذا لا بدّ من استخدام كونسيلر أساسه اللون الأصفر. ولكي لا تبدو العينان جافّتين، استخدمي كريماً مرطّباً قبل الكونسيلر.

 

شعر غامق + بشرة زيتونيّة + عينان فاتحتان

الكونسيلر: لدى ذوات البشرة الزيتونية ظلال بنفسجيّة إلى بنّية تحت العينين، لذا عليك اختيار منتج أساسه الزيت، يحتوي على الكثير من الصبغة بلونٍ أساسه البرتقالي، لتحييد التلوّن، بدلاً من تغطيته وجعل منطقة العينين تبدو رماديّة. إذا كانت الدوائر داكنة جدّاً، ضعي كونسيلر عميقاً أوّلاً، ثمّ أضيفي الكونسيلر البرتقالي فوقه.

 

شعر بنّي + بشرة فاتحة + عينان فاتحتان

الكونسيلر: يناسب البشرة الفاتحة الباردة كونسيلر أساسه ورديّ، في حين تحتاج البشرة الفاتحة الدافئة إلى كونسيلر أساسه الأصفر.

 

شعر أحمر + بشرة فاتحة + عينان داكنتان

الكونسيلر: تحتاج البشرة الفاتحة في هذه الحالة إلى درجة فاتحة تخفي وتفتّح منطقة ما تحت وحول العينين وتبرز العينين.

 

شاهدي: بالفيديو: طريقة وضع الفاونديشن مع الكونتور

 

شعر أشقر + بشرة فاتحة + عينان داكنتان

الكونسيلر: تحتاج البشرة الفاتحة في هذه الحالة إلى تركيبة خفيفة، شفّافة ورطبة، بلون أساس محايد، لتوحيد لون البشرة ومزجه بسهولة. يمكن تغطية الدوائر السوداء بكونسيلر خوخيّ أساسه اللون الأصفر.

 

شعر أشقر + بشرة فاتحة + عينان فاتحتان

الكونسيلر: طبّقي التوجيهات أعلاه لاختيار درجة اللون المناسبة للبشرة الفاتحة. أمّا إذا كنت تحاولين تغطية الاحمرار، فاستخدمي كونسيلر أساسه الأخضر.

 

نصيحة

للتخلّص من الهالات المائلة إلى اللون الأزرق، ضعي القليل من ظلال العيون باللون البرتقالي المطفأ على الخطّ الداكن. ثمّ وحّدي السحنة المحيطة بالعينين بواسطة تركيبة معزّزة بجزيئات تجذب الضوء وتعكسه إشراقاً وشباباً.

أضف تعليقا