رامي العلي يكشف عن مجموعته الجديدة من أزياء السهرة في باريس

في فندق الريتز بباريس كشف المصمم السوري رامي العلي Rami AL Ali عن مجموعته الجديدة من الأزياء الراقية (كوتور) ربيع 2018، وكما عودنا العلي في تصاميمه التي تعكس الفن والتاريخ، فإن هذه المجموعة تحكي قصة الفن والرقي المتداخلان والمنسجمان بين جدران قاعة المرايا في قصر أمالينبورغ.

واستلهم العلي مجموعته من المنحوتات الجدارية التي تزين قاعة المرايا والتي قام بتصميمها جوهان جوتشيم بالإضافة إلى تصاميم المرايا الباروكية الأنيقة والثريات البلورية الفاخرة والسقف الأبيض المزين بالجص الأزرق لتعكس التصاميم بتفاصيلها الأناقة والإبداع الرومانسي بأسمى معانيها.
ويحملنا العلي من الخيال إلى الواقع من خلال الأقمشة الفخمة كالساتان والأورغانزا، التول والشيفون بالإضافة إلى التقنيات الكلاسيكية المستخدمة لخلق الأحجام والطبقات وإبراز الطابع الأنثوي الكلاسيكي والمعاصر في القصات والذي تشتهر به العلامة.

وبالإضافة إلى ذلك، أستخدم المصمم السوري تقنيات حديثة لتزيين القطع بالتطريزات الكلاسيكية التي تبرز من جمالية التصاميم والإبداع بشكل أكبر. أما بالنسبة للألوان فطغت تدرجات الرمادي الميتالك والبيج الفاتح على التصاميم وأتت تدرجات الأصفر الفاتح والزهري الكريستالي والأخضر الباهت لتكمل اللوحة الرومانسية.

وهكذا يكشف رامي العلي عن رؤية مبتكرة توضّح الكيفية التي تجمع بين الابتكار والمهارة الحرفية المتفرّدة واللمسة التاريخية العريقة من خلال فن الأزياء.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة