كيفيّة التخلّص من رائحة المهبل قبل الجماع

الإفرازات المهبليّة أمر طبيعيّ، لا يدعو للقلق، لا بل هو ظاهرة ظاهرة صحيّة لتنظيف المهبل من الداخل، إلّا أّن هذه الإفرازات تتسبّب بصدور رائحة غير محبّبة خاصّة قبل الجماع، ما يشعر الزوجة بالخجل ويدفعها لاستخدام العطور أو الغسول المهبليّ لتطييب رائحة المنطقة الحسّاسة، وهو أمر ينهي عنه الأطبّاء لما تسبّبه من التهابات قويّة، خاصّة أنّ هذه الرائحة زائفة سرعان ما تزول، لذا يجب اتّباع روتين آخر من العناية يخفّف من رائحة المهبل دون أن يلحق به ضرراً.
1-التنظيف
أفضل طريقة لتنظيف المهبل والحفاظ على سطح الجلد وحمايته من الروائح الكريهة هو الزبادي، أمّا إذا كنتِ تفضّلين الصابون، فيجب استخدام صابون طبيعيّ فقط.
2- إزالة الشعر
ما يفوق تنظيف المهبل أهميّة إزالة الشعر، لأنّه يزيد من فرصة التعرّق المسبّب للروائح الكريهة، كما أنّ امتزاج الإفرازات مع الشعر يتسبّب في تحسّس هذه المنطقة الحساسة، وبالتالي ينصح بضروة إزالة الشعر بشكل دوريّ من خلال إحدى الطرق التي تزيل الشعر من الجذور.
3- التقشير
لتحسين رائحة المهبل، لا بدّ من الحفاظ على نظافته وحمايته من الاسمرار، ما يستدعي اتّباع روتين أسبوعيّ لتقشير سطح الجلد باستخدام مزيج السكّر مع زيت اللّوز الحلو. أمّا قبل العلاقة الحميمة مباشرة، عليكِ باستخدام منشفة قطنيّة مبلّلة بماء دافىء مع مسح العضو التناسليّ من الخارج جيّداً.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية