ما لا تعرفه عن مشوار عادل كرم من الستاند أب كوميدي إلى الأوسكار

سابقة هي الأولى من نوعها أن يصل فيلم لبناني إلى القائمة القصيرة للأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، وعلى الرغم من أن أحد أبطاله هو مقدم برامج شهير معروف عربيًا، إلا أن الأضواء حاليًا تتجه نحو الفنان اللبناني عادل كرم ليس فقط بصفته مقدم برامج وكوميديانًا عربيًا شهيرًا، وإنما واحد من الممثلين المهمين في الوطن العربي والأهم «على الأقل حاليًا» في لبنان. فمن هو عادل كرم؟

ولد في الـ20 من أغسطس عام 1972، فقد أتم الـ45 ربيعًا العام الماضي.

اشتهر بأدائه الإسكتشات واللوحات الكوميدية وتحديدًا في البرنامج اللبناني الشهير «لا يمل»، والذي حقق نسب مشاهدة عالية وقت عرضة وتميز عادل من خلاله بشخصية «رياض»، حتى قرر فريق عمل البرنامج صناعة عمل آخر باسم «مغامرات أبو رياض».

اقرئي أيضًا : بوسي تظهر بدون ماكياج تماماً.. لقد بدت كفتاة عشرينية!

في الثالث والعشرين من يناير هذا العام أعلنت أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة «الأوسكار» وصول فيلم قضية رقم 23 للمخرج زياد دروي وبطولة عادل كرم إلى القائمة القصيرة في دورتها الـ90.

الترشح للأوسكار ليس المرة الأولى التي يشارك بها عملاً فنيًا يكون عادل أحد صنَّاعة بمهرجان عالمي، ففي عام 2007 شارك أيضًا من خلال فيلم «سكر بنات» مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في مهرجان كان.

أعلن كرم في أكتوبر الماضي عبر حسابه على الفيس بوك أنه تعاقد على تقديم إستاند أب كوميدي من إنتاج شركة الإنتاج الرقمي الشهيرة نت فليكس، وبذلك يكون عادل من أوائل الفنانين العرب الذين تعاقدوا على صناعة محتوى رقمي مع الشركة العالمية التي من المقرر أن تبدأ في عرض أعمالها الخاصة بالشرق الأوسط خلال العام الجاري.

اقرئي أيضًا : بيومي فؤاد يكشف تعرض رامز جلال للضرب أثناء تصوير فيلم "رغدة متوحشة"

لعادل تاريخ حافل من البرامج التليفزيونية الناجحة أهمها برنامجه الحواري الشهير «هيدا حكي»، والذي يعرض حاليًا للموسم الخامس وعرضه آخر حلقاته في الثالث والعشرين من شهر يناير الحالي.

شارك بالعديد من الأعمال السينمائية الهامة من ضمنها «سكر بنات» و«هلأ لوين» و«اسأل فيلم» و«شيء يوم راح»، وصولاً إلي فيلم «قضية رقم» 23.

عربيًا ينتظر الجمهور ومحبو السينما الدور الذي سيقدمه عادل ضمن أحداث فيلم تراب الألماس، وهو الفيلم الذي كتبه الكاتب المصري أحمد مراد ويخرجه مروان حامد، ويقوم ببطولته آسر ياسين. وقد بدأ عادل في تصويره قبل الإعلان عن وصول فيلمه للقائمة القصيرة للأوسكار بأسبوع واحد.

اقرئي أيضًا : هل فعلًا يملك الفنان إدوراد سيارة قيمتها 11 مليون جنيه؟

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب