الجماع.. فقدان الرغبة به لدى النساء هذا علاجه!

فقدان الرغبة الجنسيّة لدى المرأة، ظاهرة تعود إلى أسباب عدّة، اضطراب الهرمونات خلال فترتيّ الحمل والولادة، الفترة التي تسبق انقطاع الطمث وفترة انقطاعه والأعراض التي تصاحب هذه الفترات، كالأرق، اضطّرابات في الجهاز الهضميّ، تغيّرات في المزاج، الهبّات الساخنة، التعب وزيادة الوزن، جميعها تلعب دوراً أساسيّاً بعدم رغبة المرأة في الجماع.

نادراً ما تعترف المرأة بأنّها تعاني من البرود الجنسيّ، خاصّة المرأة العربيّة، وبالتالي اللّجوء إلى ذوي الاختصاص في هذه المسألة خطوة معدمة، غير أنّه بالمقابل هناك علاجات بديلة عن العقاقير التي يصفها الأطبّاء لتحفيز هذه الرغبة، من بينها مسحوق جوز الطيب الذي ينصح بإضافة كميّة بسيطة منه إلى النظام الغذائيّ اليوميّ.

فقد أكّدت العديد من الدراسات والأبحاث أنّ جوز الطيب من أفضل المقوّيات الجنسيّة الطبيعيّة، يساعد المرأة في التخلّص من الشعور بالاكتئاب وفقدان الرغبة الجنسيّة.

لا تتوقّف أهميّة جوز الطيب عند البرود الجنسيّ، بل يساعد أيضاً على علاج الغثيان بمزج ملعقة من العسل الأبيض مع كميّة ضئيلة من مسحوق جوزة الطيب.

يزيل هذا التابل رائحة الفم الكريهة ويضاعف معدّل حرق الجسم للدهون، ما يجعله خياراً صحيحاً عند اتّباع حمية لإنقاص الوزن، فضلاً عن دوره في تخفيف آلام الدورة الشهريّة، كما يعمل على تأخير ظهور تجعّدات في الجلد نتيجة التقدّم في السنّ.

ينصح بإضافة كميّة قليلة من مسحوق جوز الطيب يوميّاً إلى الوجبات الغذائيّة وليس تناوله بشكل مباشر.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة