6 أسباب متعارفة لخيانة الرجال

الخيانة الزوجية من المشاكل التي يصعب التعامل معها، ولا تتأقلم بعض النساء مع ذلك. ولكن، من المهم أيضا أن نلقي نظرة خاطفة على كل المفاهيم الخاطئة والافتراضات ومعرفة المزيد عن الأسباب الشائعة للخيانة.
غالبا ما يكون من الصعب تقبل بأن شريكك قد قرر المضي قدما. اليك 6 أسباب شائعة لخيانة الرجال ، توفر لك نظرة ثاقبة على مجموعة من العوامل التي يمكن أن تؤدي إليها.

 

اقرئي أيضاً طرق الإستدلال على خيانة الزوج



إذا كنت لا تزالين في علاقة متناغمة، فمن الأفضل أخذ هذه المبادئ التوجيهية في الاعتبار، وتقديم اهتمام ودعم لشريكك لتفادي حالات مماثلة.

1-  سحر الانجذاب "الصيد"
إذا لم يشعر الرجال بأنهم جذابون ومغرومون بما فيه الكفاية للمرأة في حياتهم، يختفي سحر الصيد والانجذاب ببطء. وإن نالوا فرصة أخرى لإثبات مهاراتهم، فسوف يستغلونها بالتأكيد. وسواء كنا نتحدث عن الجينات أو أنواع الشخصيات، هناك شيء واحد مؤكد، يتوق الرجال للإثارة، وسوف يبحثون عنها داخل أو خارج العلاقة.


2-  عدم وجود انجذاب جسدي
غالبا ما يقابل الرجال نساء لطيفات وملائمات لعلاقة طويلة.
ومع ذلك، إن لم يكن هناك جاذبية جسدية أو إن كانت معدومة، فإن الرجال سيبدأون البحث عن الميزات المغرية والانحناءات في أماكن أخرى. أثبتت العديد من الدراسات أن الانجذاب والكيمياء في غاية الأهمية بالنسبة للرجال.

3-  تعزيز ذات سريع
يحب الرجال إظهار فخرهم وذكورتهم، وبالتالي إن الشعور بأنه مرغوب من الدوافع الهامة التي تودي بالرجال للخيانة. قومي بإيلاء اهتمام خاص لتلك اللحظات التي يشعر بها شريكك بعدم الأمان وبأنه أقل جاذبية. هذا هو الوقت المناسب لمفاجأته بأشياء مختلفة يمكن أن تعزز ذاته.

 

4-  الالحاح والإزعاج
قد يبدو من الصعب الاعتراف بهذا، ولكن سلوك النساء يمكن أن يؤدي إلى خيانة الرجال. الازعاج وكثر الالحاح من أسوأ الأمور التي لا تعتبر مريحة للرجال وتعمل على إطلاق سلسلة من ردود الفعل التي تدمر العلاقة الطويلة.

5- تحقيق تخيل
يخاف الرجال في كثير من الأحيان من افتقاد التجربة المميزة وتجذبهم ببساطة فكرة قيام امرأة أخرى بتحقيق أحلامهم. قد يبدو هذا من أتفه الأسباب التي تجعل الرجال تخون، ومع ذلك هناك كثير من الحالات ممن قرروا التضحية بعلاقة طويلة لأجل علاقة سريعة.

 

اقرئي أيضاً الخيانة الالكترونية...ما هي دلالاتها؟


6- مزيد من الحميمية
للنساء والرجال نظم قيم مختلفة وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالعلاقات. في الواقع، يحتاج الرجال لمزيد من الحميمية في حين أن النساء تحببن المودة والإيماءات الرقيقة. فقدان التناغم والحميمية  يودي إلى بحثهم عن شخص ثالث لحل المعضلة.

أضف تعليقا