3 ماسكات من الطين للتنظيف العميق للبشرة

التنظيف العميق من أهم الأساسيات للعناية ببشرة صحية، حيث يمنحكِ مسام نقية خالية من الشوائب والأوساخ. لا يساعد ذلك فقط على إزالة الأتربة العالقة على سطح الجلد، لكن يحميكِ أيضاً من ظهور حب الشباب والبثور. تفضل العديد من النساء زيارة صالونات التجميل للحصول على جلسات التنظيف العميق للبشرة بشكل شهري. مع ذلك، يمكنكِ القيام بذلك بنفسك في المنزل بالاستعانة ببعض المكونات البسيطة.

يعد الطين أو الطمي المغربي من أهم العوامل المقشرة للجلد الميت، كما يعيد إلى بشرتك النضارة والحيوية. إلى جانب ذلك، هناك العديد من أنواع الطمي المستخدمة لتنقية البشرة وإمدادها بالمعادن الأساسية.

شاهدي الفيديو : 

 

حضري بنفسك 3 ماسكات من الطين لتنقية مسام البشرة وتنظيفها بعمق.

ملحوظة: ينصح باختبار أي من تلك الماسكات على مساحة صغيرة من الجلد قبل تطبيقها على بشرة الوجه لتجنب حساسية البشرة أو احمرارها.

1- ماسك الطين مع جل الألو فيرا
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطين مع 2-3 ملاعق صغيرة من جل الألو فيرا للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد غسلها. يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيداً.

2- ماسك الطين مع العسل واللافندر
اخلطي ½ ملعقة من مسحوق الطين مع 2 ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من زيت اللافندر. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : كيفيّة استخدام دبس التمر لنفخ الخدّين؟.. خلطة قوية بالفيديو

3- ماسك الطين الأسود مع الخيار
اخلطي ملعقة صغيرة من الطين الأسود مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة