السيلوليت... طرق التخلّص منه من دون جراحة

السليوليت مرض العصر الذي يقلق القسم الأعظم من السيدات ويعاني منه حوالي 90% من النساء وبعض الرجال، كثر الكلام عن طرق علاجه بالطرق الغير جراحية.

وسط الخيارات الكثيرة لأجهزة التنحيف المتوفرة في المراكز الصحية، إلا أن أي شخص عادي لا يمكنه أن يحدد الجهاز المناسب له. لذلك يجب استشارة المختصين في هذا المجال لتحديد نوع العلاج المناسب. 

 

اقرئي أيضاً كيفية اختيار الكريم المناسب لعلاج السيلوليت

 

وحول هذا الموضوع تفيدنا اختصاصية التغذية العلاجية الدكتورة فيفيان محمد وهبي وتقول:

بعد الكشف وتحديد نوع المشكلة يتم تحديد الجهاز و طرق العلاج المناسبة التي تشمل أجهزة الديرمولجي وإعادة تنشيط الجهاز الليمفاوي و الدورة الدموية والقضاء على المسبب الرئيسي لتكون السيلوليت و النظام الغذائي الصحي والرياضة حيث نعتمد على تغير أسلوب الحياة . 

وفي هذا المجال يوجد عدة تقنيات حديثة و أهمها الموجات الصوتية منخفضة التردد "الكافتيشن” وجهاز المدكنتور وهو أحدث تقنية طبية فعالة وآمنة لتذويب الدهون والسليوليت من دون جراحة أو تخدير، فهو يصل للدهون العميقة و يكسرها بشكل تام، كما يعمل على شد العضلات، و الـ "الترا ساوند "يعمل على تجديد الكولاجين و الايلاستين بالجلد مما يحسن ملمس الجلد.

 

تتكون جلسة العلاج من ثلاث مراحل:

  • فتح العقد الليمفاوية المسؤولة عن تصريف الفضلات والسوائل و تهيئة الجسم للتخلص من الدهون التي سيتم إذابتها.
  •  تكسير الدهون بواسطة الموجات الصوتية قصيرة التردد المركزة بعمق على المنطقة المراد علاجها والمصحوبة بتقنية فاكيوم أو الشفط،  تقوم برفع الجلد للأعلى مما يسهل الوصول إلى  الدهون العميقة.
  •  أجهزة التنشيط اللمفاوي المسؤولة عن تصريف السوائل والفضلات الناتجة عن تكسير الدهون، فيقوم الجهاز بتصريفها من الجسم بطريقة آمنة لضمان عدم تراكمها في مكان آخر من الجسم، الجهاز يركز على تكسير الدهون و لا يلحق الضرر بالجلد أو الأنسجة الأخرى.

 

اقرئي أيضاً أفضل العلاجات التجميليّة للقضاء على السيلوليت

 

تستغرق الجلسة 45 دقيقة تقريبا و يحتاج المريض إلى 8 جلسات لكل منطقة أو حسب الحالة.

و يعتبر جهاز الكافيتيشن من الأجهزة الأكثر أمانا فلا يوجد أي مضاعفات، بل يعود الشخص لحياته اليومية بعد إنتهاء الجلسة، و يشعر بنشاط و حيوية بعد الانتهاء من الجلسة.

أما بالنسبة للنتائج فسيشعر المريض بالفرق من بعد الجلسة الأولى من حيث الفرق بالقياس و تحسين ملحوظ بالقوام و ونحت الخصر و تغير مظهر الجلد بعد اكتمال البرنامج، يمكن استخدامه على جميع مناطق الجسم باستثناء الوجه والرقبة

وأخيرا ننصح من يستخدمون الجهاز بالتقيد بالبروتوكول كاملا لأفضل النتائج، فالمتابعة و الالتزام بجلسات البرنامج المحددة و ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميا و شرب الماء 2-3 لتر يوميا و إتباع حمية صحية غذائية لضمان أفضل النتائج .

 

أضف تعليقا