اختيارك شريك حياتك يحدد أنوثتك

علاقة المرأة بالرجل أبدية، واختيار فارس الأحلام يعتمد على شخصيتك أنت، وليس على الصفات التي يمتلكها هو.. فأنت من تختارين الرجل الأنسب لك، ولقد رجح علماء النفس ومدربو التنمية البشرية ثلاث شخصيات للمرأة، تلعب دورها في كيفية اختيارها فارس الأحلام، وهذه الشخصيات تطلعنا عليها خبيرة التنمية البشرية مريم الفاعوري:

1.   المرأة الباحثة: إذا اخترتِ زوجاً يتميز بثرائه وغناه، وتحبين أن يهديكِ هدايا ثمينة، ويكون محباً للرحلات والسفر، فأنتِ تلك المرأة التي تريد أن تضمن قدرة الرجل على إرضائها وتقديم كل غالٍ وثمين للتعبير عن حبه لها، وتدركين في أعماقك أن السعادة الحقيقية لا يوفرها إلا المال والاستقرار المادي والحياة المترفة، لذا تسعين دائماً إلى البحث عن زوج يمتلك الكثير من المال قبل أيّ صفات أخرى، وقد تتغاضين عن أمور كثيرة مقابل "بئر" من النقود لا تنضب.
نصيحتنا: المال مهم، لكن ثمة أمور أكثر قيمة من المسائل المادية، والتفاتك إلى الأمور السطحية قد يوقعك في ما لا تحمد نتائجه، لأنك ستكتشفين، بعد فترة، أنك لم تدققي في أمور أخرى لدى الشريك، وسترفعين شعار أن المال يعود على صاحبه بالحزن والهم، ولا يكفي وحده لتحقيق السعادة. 

2.   المرأة العقلانية: إذا كنت تلك السيدة الباحثتة عن شخصية الرجل الذي له حضور في أي جلسة، ويتحدث بعقلانية، ولا تجذبك الأمور العاطفية أو المادية بقدر ما تجذبك الجوانب العقلانية والحكمة في اختيار الشريك، فإنك تفضلين أن يكون واقعياً وتميلين إلى الاختيار بعقلك وليس بقلبك، وتهملين الأمور الرومانسية، وتتعايشين مع الواقع بحكمة وعقل.
نصيحتنا: العقل سلاح ذو حدين، وكما أن الباحثة عن المادة قد تشعر بالندم، فإن مهملات القلب والرومانسية المعقولة قد يكنّ من الخاسرات أيضاً، فالبداية ستكون مثالية ومستقرة، ولكن، مع الوقت، ستكتشفين أنك أنثى وتحتاجين إلى بعض العاطفة والاهتمام من الشريك، ولا ضير من بعض الحب والرومانسية مع العقل.

3.   المرأة الرومانسية: تهتمين بالحب بالدرجة الأولى، وتلفتك في الرجل كل حركة وكلمة، لتكتشفي مدى حبه لك، وتختارين شريكاً يغرقك في بحر من الحب والهيام، ولا تهمك العقبات، سواء أكانت اجتماعية أم مادية، وكل ما يهمك هو البقاء قرب الحبيب مهما كلف الأمر، فهو، بالنسبة إليك، الحلم الذي تناضلين لتحقيقه، بالرغم من كل الظروف.
نصيحتنا: لا تدعي عواطفك تحركك وتأخذك في طريق قد تقطعين شوطاً كبيراً منه، ثم تنتبهين إلى أنه كان لا بد للعقل من أن يتدخل في اختيارك، عندما تبدأ مسؤوليات وهموم الحياة الحقيقية، وتشعرين أنك ضيعتِ على نفسك فرصاً كانت أكثر نجاحاً وأكثر أماناً من رجل كل ما يميزه أنه رومانسي وجذاب، لذا حكمي عقلك دائماً، قبل أن تسري الرياح بما لا تشتهي السفن.

 

أضف تعليقا