شكوى من أيمن بهجت توقف عرض الجزء الثاني من مسرحية «العيال كبرت»

فوجئ القائمون على مسرحية «العيال رجعت»، التي يعدها البعض جزءًا ثانيًا من مسرحية «العيال كبرت» أو استكمالاً لأحداثها، بقرار من الرقابة بإيقاف عرض المسرحية التي كان من المفترض عرضها اليوم الخميس 18 يناير، وبالفعل تم إلغاء العرض دون إبداء أسباب من قبل أبطاله.

وعلمت «الجميلة» أن قرار المنع من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بعدما تقدم الشاعر والمؤلف أيمن بهجت قمر بشكوى ضد صنّاع المسرحية بسبب استغلالهم شهرة واسم المسرحية الأصلية التي قام بتأليفها والده منذ 39 عامًا، دون الرجوع إليه والحصول على موافقته.

اقرئي أيضًا : إصابة مخرج شهير بشرخ في الجمجمة إثر تعرضه لمحاولة قتل!

وأكدت بعض المصادر داخل نقابة المهن التمثيلية أن د. أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين قرر التدخل لتقريب وجهات النظر وحل الأزمة، خصوصًا أن المسرحية الجديدة «العيال رجعت» ليست إعادة تجسيد للعرض الأصلي كما تردد، وإنما تحمل تصورًا فنيًّا جديدًا مغايرًا تمامًا للرواية الأصلية -بحسب ما أكد النقيب لأيمن في الجلسة الودية التي دارت بينهما مؤخرًا.

وأكد له أيضًا أن المسرحية تدور أحداثها حول أحفاد الأبطال الأصليين وكيفية مواجهتهم للحياة بعد مرور كل تلك السنوات، معتمدة على تجسيد مشكلات الشباب الحالي وأزماتهم بعيدًا عن أحداث الرواية الأصلية؛ الأمر الذي دفع أيمن لإعادة التفكير في الأمر من جديد، وتم الصلح على أن يتم تحديد موعد جديد للعرض خلال الأيام المقبلة.

اقرئي أيضًا : بالفيديو.. إنتصار تقتحم أستوديو برنامج «نفسنة»!

«العيال رجعت» تأليف علوي الحسيني، وإخراج شادي الدالي، وبطولة نادية شكري التي قدمت في الجزء الأول دور «سوسو»، ورضا إدريس وبدر تيسير وعدد من الوجوه الجديدة.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون