كل ما يجب معرفته عن تساقط الشعر الوراثي

هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر مثل سوء التغذية، التوتر وسوء الحالة النفسية، الحمل والولادة، المبالغة في الصبغات واستخدام الأدوات الحرارية، أو الأنيميا، ولكن كل الأسباب السابقة يمكن علاجها بشكل أو بآخر.

ويأتي على رأس الأسباب الأكثر صعوبة لتساقط الشعر هو العامل الوراثي الذي يصعب توقيفه، ولكن يمكن الحد منه بتغيير بعض الممارسات، ويعود هذا السبب إلى جينات متوارثة من الآباء والأجداد، ويتسبب في تساقط الشعر بشكل كثيف حتى أنه في الرجال قد يفقد شعره بالكامل، أما في السيدات فهو أقل نسبياً، كما أنه يسبب ظهور فراغات في فروة الرأس وخاصة في وسط الشعر.

اقرئي أيضًا : قناع البيض وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

ويظهر تساقط الشعر الوراثي فجأة حيث يلاحظ الشخص تساقط كميات كبيرة من الشعر دفعة واحدة، سوء أثناء النوم أو خلال الاستحمام وهنا يمكن التوجه للطبيب لإيجاد حلول مناسبة حسب الحالة.

وأكد الأطباء أن منع تساقط الشعر الوراثي لا يمكن منعه تماماً، ولكن هناك بعض الممارسات التي تعجل من تساقط الشعر مثل التدخين، تكرار صبغة الشعر، والمبالغة في استخدام الأداوات الحرارية، فإذا كان الشخص يعلم أن لديه عوامل وراثية تهدده بهذه المشكلة يجب توخي الحذر واستشارة الطبيب في وقت مبكر وقبل أن يتساقط الشعر بالفعل.

اقرئي أيضًا : كيف تستخدمين الزبادي لعلاج تساقط الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر