كيف تختارين الشامبو المناسب لعلاج تساقط الشعر؟

العوادم، التلوث والأتربة هي كلها من أهم الأسباب المؤدية لتساقط الشعر. فمع تعرض الشعر لتلك العوامل الضارة، يفقد الترطيب اللازم واللمعان الطبيعي ليصبح باهتاً بمظهر غير صحي.

مع ذلك، يلعب شامبو الشعر دوراً حيوياً لتنظيف فروة الرأس وإزالة الأتربة والشوائب المتراكمة عليها لتسمح للعناصر المرطبة والمغذية بالوصول لبصيلات الشعر وتغذيتها بشكل كافٍ. إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، فأنت تحتاجين لاختيار نوع الشامبو المناسب ليعمل على علاج الشعر وتحفيز نمو خصلات صحية.

إليكِ أهم النصائح الأساسية لاختيار أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر.

اقرئي أيضًا : عصائر طبيعية لعلاج تساقط الشعر

1- نوع الشعر وفروة الرأس
أول الأشياء التي عليكِ مراعاتها قبل اختيار الشامبو المناسب هو نوع شعرك وفروة رأسك. فاستخدام الشامبو الخاطئ يعرض شعرك للكثير من المخاطر دون أي استفادة. لا يمكنكِ بأي حال من الأحوال استخدام الشامبو المخصص للشعر الدهني في حالة الشعر الجاف.

2- التغذية والترطيب
من المعروف أن الجفاف الشديد وقلة التغذية من الأسباب الأساسية لتساقط الشعر. لذلك، عند اختيار شامبو للشعر، عليكِ باختيار تركيبة غنية بكل العناصر المرطبة والمغذية كزبدة الشيا، حليب الصويا، البيض أو الجليسرين.

3- الشامبو المناسب للشعر الدهني

هناك عاملان أساسيان عليكِ مراعاتهما لاختيار أفضل شامبو للشعر الدهني وهما:

- معامل حموضة فروة الرأس pH: عليكِ باختيار شامبو يساعد على توازن معامل حموضة الجلد pH.

- المكونات المستخدمة: عليكِ باختيار تركيبة غنية بالعناصر المغذية والمرطبة وتخلو تمامًا من أي عناصر كيماوية قاسية. اختاري أنواع الشامبو الغنية بزبدة الشيا، الزيوت الطبيعية، الجليسرين أو البيض.

شاهدي أيضًا : 

 

3- الشامبو المناسب للشعر العادي
إذا كنتِ من صاحبات الشعر العادي وتعانين كذلك من تساقط الشعر، فتأكدي من عدم وجود أي مكونات تتسبب في تهيج فروة الرأس. جربي استخدام شامبو طبي غني بزيت شجرة الشاي.

4- الشامبو المناسب للشعر الجاف
السبب الأساسي وراء تساقط الشعر الجاف هو نقص الترطيب. لذلك، عليكِ باختيار شامبو معزز بالعناصر المرطبة والمغذية. كما تحتاجين لاتباعه باستخدام بلسم الشعر المرطب.

اقرئي أيضًا : حيل ونصائح للتخلص من مشكلات فروة الرأس الدهنية

5- الشامبو المناسب للشعر المصبوغ
يحتاج الشعر المصبوغ لعناية خاصة للوقاية من تساقطه. لذلك، عليكِ باختيار شامبو مخصص للعناية بالشامبو المصبوغ. فتحتوي تلك الأنواع من الشامبو على تركيبة مخصصة للحفاظ على ثبات لون الشعر مع حمايته من التعرض للعناصر الكيماوية الضارة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر