أجمل الأماكن السياحيّة في مدينة أغادير المغربيّة

هل تخطّطون للذهاب في رحلة استجمام إلى المملكة المغربيّة قريباً؟ إذاً ننصحكم بالتوجّه إلى منطقة أغادير، حيث تتمتّع بطقس معتدل على مدار العام، وهذه أبرز الأماكن السياحيّة التي ستستمعون بزيارتها:

قصبة أغادير أوفلا

هي عبارة عن حصن تاريخيّ موجود عند قمّة جبل يرتفع مسافة 236 متراً عن سطح البحر، بناه السلطان محمد الشيخ السعدي عام 1540 بهدف التمكّن من ضرب البرتغاليّين أسفل الجبل. استطاعت أن تحافظ على موقعها كمعلم سياحيّ هامّ رغم الزلزال العنيف الذي ضربها عام 1960 ودمّرها بشكل شبه كامل.

حديقة أولهاو

تتميّز بأجوائها الرومانسيّة التي كانت سبباً لإطلاق اسم جديد عليها، "حديقة العشاق". لمساحاتها الخضراء القدرة على تخليص زوراها من أيّ ضغوط يوميّة تواجههم، لذلك تعدّ من الوجهات المفضّلة لسكان المنطقة والسائحين.

شاطئ أغادير

من أهمّ الأماكن السياحيّة في أغادير، يتميّز برماله الذهبيّة التي تمتدّ بمسافة 30 متراً على طول الساحل المحاذي للمحيط الأطلسيّ. يقدّم لزوّراه أجواء ممتعة لما يحتويه من مطاعم ومقاهٍ.

حديقة وادي الطيور

تقع بالقرب من الشاطىء، تحتوي على مجموعة متنوّعة من الطيور مثل الببغاء، الفلامينغو واللّام.، الفئة الكبرى من زوّارها من الأطفال، إذْ تقدّم معلومات وحقائق حول الطيور، أماكن هجرتها وطعامها.

منتزه أغادير

هو عبارة عن كورنيش يمتدّ على الشاطئ، مع مجموعة من المطاعم والمقاهي، كذلك يستغلّ لصالح إقامة نشاطات مخصّصة للأطفال والأمسيات.

شاهدي بالصور هذه الأماكن السياحيّة واخبرينا إنْ أعجبتكِ!

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا