الاكتئاب.. خرافات شائعة لا تصدقيها

الاكتئاب هو مرض عقلي خطير وشعور غير منطقي بأن كل شيء غير صحيح في العالم بالنسبة للشخص الذي يعاني منه، فيما يعتقد البعض أن "المكتئب" شخص مرفه تملك منه "الدلع"، فيتأثر بأقل الأشياء ويصبح حساسًا باختياره، وهنا سوف نتعرف على مجموعة من الخرافات الشائعة عن الاكتئاب.


خرافة الاكتئاب
لا يصاب جميع الأشخاص بنفس درجة الاكتئاب، فمنهم من يكون اكتئابه سطحياً، وآخرون قد يصابون بنوع أعمق. لذلك لا تقارن اكتئاب شخص ما بشخص آخر.


صعوبة العلاج
صعوبة علاج الاكتئاب هي مجرد شائعة خاطئة لا أساس لها من الصحة.

البكاء الكثير
الأشخاص المصابون بالاكتئاب يبكون كثيرًا، ولكن هذا ليس دائمًا، فبعضهن لا يبكون أو حتى يبدو عليهم الحزن، وبدلاً من ذلك يكونون عاطفيين جداً، ويشعرون بأنهم عديمو الفائدة أو لا قيمة لهم.

ضعف العقل
يظن الكثير أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب لديهم ضعف عقلي لكن هذا خطأ، فالتاريخ يتحدث أن الأشخاص الأذكياء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، وهم من العباقرة الذين حاربوا الاكتئاب طوال حياتهم.

الخجل
العائق الوحيد أمام علاج ناجح للاكتئاب النفسي هو الخجل من اللجوء إلى الطبيب لمواجهة هذا المرض. والتصور القائل بأن الأمراض النفسية تشكل قضاءً وأمراً لا يمكن الهروب منه هو تصور خاطئ. فاليوم يمكن علاج حالات الاكتئاب النفسي بواسطة أساليب العلاج النفسي الحديثة.


علاج الاكتئاب

زيت البرجموت
نجح زيت البرجموت في تقليل نسبة القلق عن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، إضافة إلى مساعدة المرأة في الوصول إلى حالة من الاسترخاء والهدوء النفسي.

طريقة استخدام زيت البرجموت لعلاج الاكتئاب.
قومي بفرك قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت في يديك.
ضعي يديك على الفم والأنف وقومي باستنشاق الزيت بعمق.
ويمكنك إضافة الزيت أيضاً على القدم وعلى المعدة.

زيت اللافندر
يعد زيت اللافندر من أفضل الزيوت والعلاجات الطبيعية التي تعمل على محاربة الاكتئاب، كما أنه آمن، ولا يوجد أي آثار جانبية ضارة لاستخدامه في علاج الاكتئاب.
ويساعد زيت اللافندر في انخفاض معدل اضطرابات النوم، إضافة إلى تحسين الصحة النفسية.

طريقة استخدام زيت اللافندر لمعالجة الاكتئاب
قومي بوضع بعض من الزيت على السرير، وفي المكان الذي تنامين به كما يمكنك أن تقومي بفرك الزيت حول الأذن والأنف لتخفيف القلق والتوتر والاكتئاب والنوم بشكل صحي.

اقرئي أيضا:

 

أنواع الاكتئاب وطرق علاجه

 

علاجات طبيعية تفيدك في التخلص من الاكتئاب

زيت البابونج علاج طبيعي للقلق والاكتئاب العام

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية